بوغدانوف ووفد "أنصار الله" دانا الضربات الأميركية والبريطانية على اليمن

 


وطنية - استقبل الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وفدا من حركة "أنصار الله" اليمنية اليوم وبحثا الوضع في البحرالأحمر، بحسب "روسيا اليوم".
 
ونشرت وزارة الخارجية الروسية بيانا جاء فيه: "تم إيلاء اهتمام خاص لتطور الأحداث المأساوية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فضلا عن تفاقم الوضع في البحر الأحمر في هذا الصدد".
 
وأضاف البيان: "تم إدانة الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا بالصواريخ والقذائف على اليمن، والتي يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع على نطاق إقليمي بشدة".
 
وذكر أنه بالإضافة إلى ذلك "ناقش بوغدانوف والوفد حل الأزمة العسكرية والسياسية في اليمن، وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على أهمية زيادة الجهود الدولية لتهيئة الظروف اللازمة بسرعة لإقامة حوار وطني كامل بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة".
 
وأعلنت القيادة المركزية الأميركية يوم أمس الأربعاء تنفيذ ضربة جديدة استهدفت صاروخين مضادين للسفن لحركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، كانا مجهزين للإطلاق.

وفي وقت سابق، أعلنت "أنصار الله" رصدها 18 غارة نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على معسكراتها وثكناتها في صنعاء ومحافظات الحديدة غربي اليمن وتعز والبيضاء.

وسبق أن حذرت حركة أنصار الله الحوثية التي تسيطر على معظم ساحل اليمن على البحر الأحمر من أنها ستهاجم السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، ودعت الدول الأخرى إلى سحب أطقمها من هذه السفن وعدم الاقتراب منها في البحر.

وردا على الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون، أطلقت الولايات المتحدة عملية "حارس الازدهار"، وقال وزير الدفاع لويد أوستن إن "أكثر من 20 دولة وافقت على المشاركة في جهد سيشمل دوريات مشتركة في مياه البحر الأحمر بالقرب من اليمن".
 
                     =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب