عبد الله العمري ضمن المتنافسين في برنامج "منشد الشارقة"

وطنية -  شارك المنشد اللبناني عبد الله العمري في برنامج "منشد الشارقة" الذي تنظمه "قناة الشارقة" التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وحلّ ضمن المتسابقين الـ 12 المشاركين في منافسات الدورة الـ14، بعد مشاركته السابقة في دورة العام 2017. مقترباً أكثر من تحقيق حلمه في احتراف الإنشاد.

العمري

وقال العمري الذي يتحدر من عائلة عكارية تهوى فن الإنشاد، اكتشفت موهبته في الغناء منذ أن كان بعمر السبع سنوات: "نشأت في بيئة فنية بالفطرة، وبالرغم من أنني لم أتعلم الموسيقى، كان والدي وجدتي واثنان من أعمامي وعماتي يمتلكون أداءً جميلاً وإحساساً راقياً من دون امتلاكهم لأي إلمام بعلم الموسيقى".

اضاف: "تبلورت ميولي الفنية في سن صغيرة بين عائلتي، حيث تعرفت على أعمال العديد من المنشدين، مثل طه الفشني وعبد الرحمن عبد المولى، اللذان أعجبت بصوتهما وادائهما. وواظبت في طفولتي على حفظ كلمات الأغاني التي كانت تطبع في كتيبات تباع مع أشرطة الكاسيت، مع اهتمام خاص بأغاني كوكب الشرق أم كلثوم والفنان عمرو دياب، قبل أن اقرر الاتجاه إلى احتراف الإنشاد".

وأوضح أن متابعته لبرنامج "منشد الشارقة"، "كانت السبب في زيادة تعلقي بفن الإنشاد"، معتبرا ان مشاركته في البرنامج "نجاح بحد ذاته. فالمشاركة في منشد الشارقة تختصر علينا عمل 10 سنوات، لانها تصنع من المنشد نجماً في شهر واحد، وتتيح لنا التعرف على أشخاص أكثر، وعلى لهجاتهم وعادات باقي الدول العربية وتقاليدها وثقافتها عبر المشاركين القادمين منها، والأهم أن ذلك يتم من خلال فريق عمل وتنظيم أكثر من رائع".

 

                                                                     ========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب