العبيدي دعا الى التأكد من وجود اللاصق التعريفي على قوارير الغاز: المسؤولية تتحملها الشركة المخالفة لا الوكلاء الموزعون

 

وطنية - أوضح نقيب "موزعي قوارير الغاز بالجملة والمفرق ومستلزماتها"  عبد الهادي كمال العبيدي، في بيان ان "عمل الموزع يقتصر لكونه وسيطا بين المستهلك والمحل التجاري وشركة التعبئة، حيث يقوم  بتعبئة القوارير من الشركات وتسليمها إما مباشرةً الى المستهلك أو بشكل غير مباشر عبر المحال التجارية التي تقوم بدورها بتسليم القوارير الى المستهلك".
 
أضاف: "بما أن كافة شركات التعبئة تلتزم باللاصق الذي يوضع على القارورة ويُدون عليه إسم الشركة وهاتفها وهاتف وزارة الإقتصاد، والذي يعتبر بمثابة تعريف لها، وينبغي ان تكون عبر هذا اللاصق ذات وزن واسم واضح وصريح".
 
وأكد ان " هذا الموضوع المتداول ، هو أصلا محل شكوى من قبل النقابه والموزعين وذلك لوجود بعض المخالفات من قبل بعض الذين يقومون بتعبئة القوارير  من دون وجود اللاصق المطلوب  عليها الأمر الذي يطرح علامه استفهام".
 
وسأل  العبيدي :"من هو المسؤول عن محاسبة المخالفين  والتبعات اللي  تتعلق بصحة الوزن، والسعر أو غيره كون القارورة غير معرفة بهذا اللاصق"، مشيرا الى انها "مسؤولية الشركه المخالفه للمعايير، لا الوكلاء الموزعون. وهذه المخالفات  والتي عادة تكون بأغلبها في المناطق النائية، علما ان الوكيل النقابي ملتزم بالقوانين المرعيه الاجراء و بجدول تركيب الاسعار التي تصدره وزارة الطاقة ".
 
ودعا "جميع المواطنين، وبخاصة في موسم الشتاء والصقيع، الى التشدد في هذا الخصوص عند استلام أية قارورة من خلال التأكد من وجود اللاصق مع ورود إسم الشركة ورقم  وزارة الإقتصاد بشكل واضح عليها"، مؤكدا "الدور الفعال لوزارة الإقتصاد التي تقوم بعملها بما تملك من إمكانيات ضئيلة".
 
وختم: "نحن نضع أنفسنا في خدمة المواطن والإدارات العامة التي تعمل على مراقبة الأوزان والأسعار  بشكل دائم".
 
                        ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب