المفكرة ليوم الأربعاء 8 أيار 2024

اساعة   الموضوع.

9,30 تطلق "بريكس"  BRICS، "المحفظة التأمينية الصناعية الشاملة- الجيل الثالث" إضافة إلى مشروعها للسلامة العامة وإدارة المخاطر في القطاع الصناعي، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان، في فندق الهيلتون– الحبتور.

استقبالات وزير الخارجية وَالمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب:

10,00 المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.

11,00 سفير أرمينيا  فاهيه أتابيكيان.

11,30 المديرة العامة لشؤون الأونروا دوروثي كلاوس.

 *****************              

10,00 ورشة عمل بعنوان "تطبيقات الذكاء الإصطناعي في الخدمات القضائية والقانونية"، ينظمها المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، بالشراكة مع مركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية، برعاية وحضور وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري، وبمشاركة هيئات قضائية وقانونية وخبراء وأكاديميين من لبنان والدول العربية، وذلك في مبنى الإدارة المركزية للجامعة– المتحف. (تستمر يومين).

10,30   يستقبل مفتي الجمهورية  الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي الإسلامي في لبنان والمنبثقة عن مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك

11,00  مؤتمر صحافي للنائب فريد البستاني، في مجلس النواب.

11,00   لقاء تضامني مع صحافيي واعلاميي جنوب لبنان وقطاع غزة، ينظمه المكتب الاعلامي للجماعة الاسلامية، في دار نقابة الصحافة، لمناسبة ذكرى شهداء الصحافة اللبنانية.

11,00  قداس احتفالي يترأسه النائب البطريرك العام عن منطقتي جبة بشري وزغرتا اهدن المطران جوزف النفاع، في اطار برنامج عيد مولد القديس شربل في بقاعكفرا، في كنيسة السيدة في البلدة، كما تقام قداديس متتالية في كنائس الرعية.

استقبالات متروبوليت  بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس  المطران  الياس  عوده في دار المطرانية
 11:00 وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال موريس  سليم.

12:00 وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام  مولوي.

**********************************

11,30  حفل اطلاق اسم الوزير والنائب السابق الراحل جان عبيد على المتوسطة الرسمية المختلطة في منطقة الميناء- طرابلس، في مبنى المتوسطة - قرب جامعة بيروت العربية - فرع طرابلس، برعاية وزير  التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الذي يلقي كلمة بالمناسبة

12,30 ندوة بعنوان "أزمة الصحافة وواقع الصحافيين"، تنظمها نقابة محرري الصحافة اللبنانية في مقر النقابة في الحازمية- شارع سعيد فريحة– بناية لامارتين – ط4. يشارك فيها وزيرا الإعلام والشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري وجورج كلاس، والوزير السابق غازي العريضي.

16,00 يرعى وزير الإعلام في حكوكة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري اللقاء التكريمي للفائزين ولأعضاء لجان التحكيم، ضمن إطار اختتام فعاليات "أوسكار مبدعي العرب وأفريقيا"، بمناسبة 6 أيار عيد شهداء الصحافة اللبنانية، بدعوة من "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية"، وبالتعاون مع المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع، إذاعة لبنان، برلمان الشباب الأفريقي ومنصة كارديف، وذلك في مبنى وزارة الإعلام- ط6- الحمرا. يتخلل اللقاء كلمة للوزير المكاري، توزيع الدروع والشهادات التقديرية.

18,00   تطلق السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في لبنان، Bibli oh     "بيبلي أو"،  بالتعاون مع مكتبات انطون والشرقية واسطفان، في مسرح مونتاني في المعهد – طريق الشام- بيروت.

18,30  لقاء مع الدكتور غسان شلوق والدكتور فادي الجميل حول كتابهما "أي اقتصاد، أي صناعة، أي مستقبل؟"، بدعوة من "الحركة الثقافية- انطلياس"، وذلك في مقر الحركة- انطلياس– دير مار الياس.

 

============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب