المفكرة ليوم الاثنين 12 كانون الاول 2022

الساعة  الموضوع

9,30 يجول وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي، وسفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف، ومدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان الدكتور عبد الله الوردات في مدرسة الأوروغواي الرسمية-  الطريق العام بين الجسر الواطي وجامعة الحكمة، حيث يتم تدشين المطبخ المدرسي الذي يقدم وجبات غذائية خفيفة وصحية لنحو 75000 ألف تلميذ، في 103 مدارس رسمية. 

10,00 وقفة احتجاجية بدعوة من "تحالف متحدون"، أمام مدخل مجلس النواب، جهة البلدية.

10,30 جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الإقتصاد الوطني والتجارة، لمتابعة درس مشروع القانون المعجل الوارد بالمرسوم رقم 9014، الرامي إلى وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية.

11,00 يتسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، بحضور سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل اجاز خان، هبة الأطراف الإصطناعية المقدمة من حكومة الهند، والتي ستوفر تركيب أطراف اصطناعية مجانا، ل300 مستفيد، في مبنى وزارة الصحة العامة- قاعة المؤتمرات- ط4. يتخلله مؤتمر صحافي للوزير الأبيض. 

 

11,00 يلقي السفير دايفيد هيل الباحث في مركز ويلسون محاضرة في وزارة الخارجية والمغتربين، يتحدث فيها عن السياسة الأميركية في الشرق الأوسط.

12,00 يوقع وزير الاتصالات المهندس جوني القرم، في حضور سفير قبرص والمدير العام لاوجير عماد كريدية اتفاقية مع شركة سيتا للاتصالات الحكومية، في وزارة الاتصالات - قاعة الاجتماعات

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى 
15,00 يرعى حفل تكريم للشاعر والأديب الشيخ فضل مخدر للذكرى الأولى لرحيله في المكتبة الوطنية- الصنائع. 
17,00 يقوم بزيارة إلى مركز "جمعية هماسكاين الثقافية" لتفقد المعهد الموسيقي في المركز، وافتتاح صالة جديدة للموسيقى المعاصرة في مقر الجمعية- شارع السكة مقابل مركز الشرطة في برج حمود- بناية ليفون شانت.

**************************

18,00 حفل توزيع جائزة "الإعلام والمرأة والسلام والأمن"، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وحضوره، بدعوة من منظمة "عدل بلا حدود" و"الشبكة العالمية للنساء بناة السلام"، في "بيت بيروت" - السوديكو.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب