احتفال في النبطية لمناسبة الميلاد وكلمات ركزت على الحوار والعيش المشترك
حسن : نراهن على دور الشباب في بناء المستقبل


وطنية - النبطية - نظم نادي الرسالة في الجامعة اللبنانية الدولية LIU في النبطية، في أجواء ولادة النبي عيسى، احتفالا في قاعة الخوارزمي في الجامعة، في حضور ممثلين عن النائبين هاني قبيسي وناصر جابر،المدير الاداري للجامعة اللبنانية الدولية في النبطية الدكتور وائل رباح وشخصيات ومديري جامعات وطلاب.
 
والقى المدير الأكاديمي  للجامعة الدكتور  حسان خشفة كلمة في مستهل الاحتفال، نوه فيها بدور نادي الرسالة في خدمة الطلاب وإحياء الانشطة الطالبية"، متطرقا الى "أهمية العيش الاسلامي المسيحي. وقد تربينا سوية كأخوة دون التفريق بين المذاهب والاديان.
 
تلاه كلمة للاعلامي روني ألفا  شكر  فيها النادي على تنظيم النشاط وعلى استضافته و"نحن على مقربة من ذكرى استشهاد طوني ابي غانم ،انا أدعو المسيحيين الى زيارة الأماكن الدينية الاسلامية. وأدعو المسلمين الى زيارة الكنائس والمزارات. فلنعتصم من اجل خلاص لبنان في الكنائس و الجوامع و لنحرص على ان نطوق ونحرس المقاومين في بيت لحم بروح الشهداء من كل الطوائف".
 
وقال:"لا تخافوا فالمسيح كان فلسطينيا و كان المقاوم الأول ولا تنسوا ان تصلوا الفاتحة التي سترافقنا".
وختم مستذكرا قولا للامام السيد موسى الصدر:"من يطلق النار على اهالي دير الأحمر كمن اطلق النار على عمامتي وجبتي".
 
ثم كانت كلمة لحركة "أمل" ألقاها مسؤول مكتب الشباب والرياضة في اقليم الجنوب المهندس علي حسن فقال : "نحن نلتقي في ميلاد السيد المسيح التي ترمز الى التعايش الاسلامي المسيحي الذي يعتبر ثروة يجب التمسك بها. فالتعددية الطائفية هي مصدر غنى اما النظام الطائفي فهو نقمة على الوطن والمواطنين".
 
أضاف :"نلتقي في لقاء ميلادي أنيق بمعانيه وفكرته ويتزامن هذا اللقاء مع ذكرى استشهاد الشهيد طوني ابي غانم الذي قال "ان بين الانجيل والقرآن مسيرة جهاد وشهادة وعمادها "أمل".
 
و تطرق الى أهمية الحوار، مستذكرا قول الرئيس نبيه بري "اننا دعاة حوار في الداخل ومقاومون على الحدود"، وقال :" هكذا نحن أبناء مسيرة الجهاد وأبناء أبجدية الحوار الجامع ليس من باب تحقيق مكاسب على الصعيد السياسي، بل من أجل أن نرتقي بالوطن كما شدد على أهمية دور الشباب في بناء المستقبل وأنهم الفئة الأكثر تضررا من الواقع المعيشي و الاقتصادي و هم يجدون السفر ملاذا آمنا لهم من أجل تأمين  مستقبل يليق بمسارهم المهني. وقد بات عنوان الانتماء قضية جدلية تحتاج الى نقاش عند كل الفئات في المجتمع والمناكفات السياسية تعزز عنوان اللا ثقة عند الشباب في مستقبل دولتهم ومؤسساتها والأخطر هو هجرة الطاقات المنتجة وهجرة الأدمغة وما يجري اليوم ليس وليد صدفة بل هو وجه من أوجه الصراع وشكل جديد من أشكال المواجهة التي تسعى الى تغيير وجه لبنان المقاوم، ولكن كما أسقطت حركة "أمل" اتفاق السابع عشر من أيار بانتفاضة السادس من شباط".
أضاف :" نحن الشباب بقوتنا وبسالتنا وعزيمتنا سوف نسقط كل مضاعفات الثورات فنحن أبناء الشهداء ونحن أبناء هذا المجتمع الذي قدم للبنان الكثير من أجل سيادته وعزته".
 
وختم برسالة الى الشباب حول أهمية صناعة المحتوى الهادف وعدم الانجرار في بحر الشهرة الزائفة والابتعاد عن عادات مجتمعنا وحضارتنا وعدم اسقاط الاخبار الغربية بطريقة دخيلة على مجتمعنا فنحن مسؤولون عن بناء الفكر و صياغة النهج و بناء المجتمع لشبابنا".
 
في الختام، تم تقديم درع تقديرية للاعلامي ألفا.

                              ============= 
 
 
 

توقيع بروتوكول تعاون بين نقابة مهندسي الشمال وجامعة AUT 


وطنية - طرابلس - وقعت نقابة المهندسين في طرابلس والشمال ممثلة بالنقيب بهاء حرب بروتوكول تعاون، مع الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT فرع الشمال، ممثلة بمديرها الدكتور المهندس باسم بخاش، منسق كلية العلوم التطبيقية الدكتور المهندس كميل قليمي، نائب رئيس الجامعة للمشاريع الخارجية في الشرق الاوسط الدكتورة نسرين ضناوي، الدكتورة جميلة مالتي، المهندس جورج عبودة وسليم ايوب، في حضور نائب النقيب المهندس خضر حسين، امين المال الدكتور محمد شيخ النجارين والمديرة الادارية نادين نشابة، وذلك في مقر النقابة في طرابلس.
 
وتم التوافق على "التعاون والتنسيق لأجل تفعيل وتطوير معلومات مركز التدريب، لدى نقابة المهندسين من خلال دورات تدريبية ومحاضرات ونشاطات متعلقة باختصاصاتهم على إختلافها، نظرا ً لأهمية تنمية  قدراتهم".

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب