دورة "تصنيع الاجبان الاوروبية" في المركز الاجتماعي في فالوغا

وطنية - المتن الاعلى - نظمت "رابطة سيدات فالوغا" بالتعاون مع "مؤسسة مصلح سري الدين"، دورة "تصنيع الاجبان الاوروبية" (موتزاريلا وتشيدر وغودا)، في المركز الاجتماعي في بلدة فالوغا، من ضمن سلسلة دورات تصنيع الاجبان الاوروبية الطبيعية الصلبة بمختلف انواعها وطرق تخزينها في المنازل، اطلقتها الرابطة بالتعاون مع المؤسسة، بمشاركة اكثر من 20 متدربة واشراف المدرب مصلح سري الدين، في حضور رئيسة الرابطة ناجية الاعور.

الاعور

بداية رحبت الاعور بالمشاركين في الدورة، مؤكدة "أهمية هذه الدورات التدريبية لربات المنازل في تصنيع الاجبان من الحليب الطبيعي في المنازل في ظل الظروف الاقتصادية التي نعيشها، ويساعد في تصريف إنتاج مربي الأبقار والمواشي من الحليب"، مشيرة إلى "اطلاق دورات في مجالات عدة ما يعزز من صمود الأهالي".

سري الدين

من جهته نوه سري الدين بـ"الدورات التي تنظمها الرابطة والتي تساعد السيدات في تصنيع المأكولات الصحية في المنازل، وتدريبهن على زراعات منتجة"، مؤكدا "المساعدة والوقوف إلى جانب الرابطة في مسعاها الى تدريب السيدات في تصنيع الاجبان في المنازل".

ثم انطلقت الدورة في "تصنيع الاجبان الأوروبية"، وأقامت الرابطة ترويقة للمشاركات تضمنت أنواع الاجبان التي صنعت في الدورة وأصناف أخرى.

 واشارت الرابطة الى انها ستعلن لاحقا عن"دورات في زراعة الفطر بمختلف انواعه وفي صناعات اخرى، ضمن برنامج تمكين السيدات من انتاج الاغذية الصحية بأسهل الوسائل المتوفرة والمشاركة في الانتاج والتكامل".

 

                                                                       =========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب