توقيع اتفاقية بين Resource Group وشركة Verdetech لمعالجة أزمة المخلفات الالكترونية

وطنية - أعلنت Resource Group وهي مجموعة إقليمية استثمارية ذات محفظة من الأعمال المتنوعة التي تعتمد على التكنولوجيا والمواهب البشرية في الشرق الأوسط وافريقيا، في بيان، أنها "وفقا لالتزامها أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي وضعتها الأمم المتحدة لمواجهة تغير المناخ، تبادر الى أخذ خطوات جدية في معالجة أزمة المخلفات الالكترونية بدءا بزيادة التوعية بين أعضاء فريقها لجمع وفرز المخلفات الالكترونية، فوقعت اتفاقية مع Verdetech وهي شركة إعادة تدوير لبنانية والوحيدة المرخص لها من قبل وزارتي البيئة والداخلية في لبنان، لجمع المخلفات الصلبة والالكترونية التي تنتجها المجموعة".

عيتاني

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة Resource Group هشام عيتاني أنه "لا يمكن التغاضي عن أزمة المخلفات الالكترونية، وقال: "اليوم وأكثر من أي وقت مضى أصبح من الضروري الحد من المخلفات الصلبة وتحديدا المخلفات الالكترونية في العالم. لذلك، من المهم أن نتبنى عادات صديقة للبيئة في شركتنا للحد من اثرنا على البيئة وخاصة المساهمة في الحد من أزمة المخلفات الالكترونية في لبنان والمنطقة".

أضاف: "الاستدامة هي واحدة من أهم اولوياتنا حيث نهدف لمعالجة التحديات البيئية وتشجيع المسؤولية البيئية بين أعضاء فريقنا وضمن المجتمعات حولنا، فمن خلال تعاوننا مع Verdetech، نثق بأن كل معداتنا الكهربائية والالكترونية سيعاد تدويرها وفقا لتقنيات حديثة لإدارة المخلفات".

الحداد 

من جهته، قال المدير العام لـ Verdetech الحداد : "هدفنا دعم الشركات في جهودها الخاصة بالاستدامة، وبالأخص في ما يتعلق بإدارة المخلفات. إن المخلفات الصلبة والإلكترونية مشكلة جدية تؤثر مباشرة على النظام البيئي. لذلك، تلعب الشركات دورا مهما في وضع المعايير والسلوكيات في هذا المجال، ونحن نعمل باستمرار على التعاون مع شركات خاصة بهدف تشجيع الوقاية من المخلفات وعملية الفرز".

                             =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب