المفكرة ليوم الخميس 24 آب 2023

الساعة  الموضوع

8,00  حملة تنظيف نهر العاصي، بدعوة من مؤسسة الرؤية العالمية في لبنان، برعاية وحضور  وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين .

9,00  الانطلاق  من امام جريدة النهار، لزيارة لبعا وقضاء نهار في رحابها، بدعوة من رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، وبالتعاون مع موقع Association Avec Expat، لمناسبة إدراج كنيسة لبعا على لائحة المواقع السياحية الدينية.

10,00 يستقبل الرئيس الجديد للجامعة الأنطونية الأب ميشال سغبيني  المهنئين بتعيينه رئيساً للجامعة حتى الواحدة بعد الظهر، ومن الرابعة بعد الظهر حتى السابعة مساءً، في فرع الجامعة الرئيس في الحدث بعبدا.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 رئيس بلدية بيروت عبد الله درويش

11,00 وفد من حركة "أمل"

*********************

11,00 مؤتمر صحافي يعقده النائب ياسين ياسين في غرفة الصحافة في مجلس النواب يتناول فيه "عدم قانونية المزايدات الخاصة بخدمة SMS في شركات الاتصالات".

11,00   احتفال لوزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP)   بمناسبة انتهاء فترة الدعم المكثف الذي قدٌمه البرنامج للوزارة خلال مدة شهرين، وذلك من خلال الإستعانة بمتطوعين ومتطوعات من عنصر الشباب، لإعادة تفعيل الوظائف الأساسية في الوزارة وتعزيز استدامتها، في وزارة المالية-  مبنى الضريبة على القيمة المضافة، كورنيش النهر.

12,00 يعقد وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض مؤتمرا صحافيا ،في مبنى الوزارة في كورنيش النهر - بيروت، يعلن فيه منح رخصة استطلاع للقيام بمسح زلزالي ثلاثي الأبعاد في الرقعة رقم 8 في المياه البحرية اللبنانية وذلك تأكيدا لسيادة لبنان على هذه المياه بعد انجاز الترسيم الحدودي.

12،00يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها  المطران  الياس  عوده النائب  الياس اسطفان.

12,00  مؤتمر صحافي  لتكتل "الجمهورية القوية" ، في مجلس النواب، يتناول فيه الخطوات القانونية والإجراءات العملية التي ينوي التكتل اتخاذها انطلاقا من المعطيات والوقائع الواردة في تقرير "ألفاريز أند مارسال".

13:00 يستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-فردان وفدا من حركة أمل.

14,00  تعقد كتلة "الوفاء للمقاومة" جلستها الأسبوعية، في مبنى كتلة الوفاء - طريق المطار - قرب محطة هاشم.

16,00  يطلق تحالف "متحدون" مبادرة تأسيس اتحاد المودعين في مصارف لبنان، في قاعة فندق سمالفيل في محلة المتحف، بيروت، بمشاركة المودعين ومحامي المودعين وتجمّعات وروابط ونواب وإعلاميين وناشطين تحت شعار "معاً أقوى".

17,00 مؤتمر صحافي لسفير الهند في لبنان سهيل اجاز خان ، في مقر السفارة ، وذلك لمناسبة وصول الهند الى القمر.

17,00  ندوة فكرية بعنوان "الرؤية الحضاريّة عند الإمام موسى الصدر" تنظمها المستشاريّة الثقافيّة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، في الذكرى الخامسة والأربعين لتغييب الإمام الصدر،  في مركز الإمام الخميني الثقافي، طريق مطار بيروت الدولي، خلف مطعم الساحة.

17,30 دعت سفارة أوكرانيا في لبنان الجميع للانضمام إلى الحملة العالمية بعنوان "سلسلة الوحدة"، لمناسبة يوم استقلال أوكرانيا   في ساحة الشهداء - بيروت .

18,00  المؤتمر الاول لمؤسسة "مياموتو" العالمية للإغاثة من الكوارث بعنوان "هل أنت مستعد للزلزال الكبير التالي؟ لا تنتظر حتى تضرب الكارثة"، في الأشرفية، متحف نقولا سرسق، شارع أبرشية الروم الأرثوذكس.

18,00  حفل توقيع ديوان للشاعر  جرمانوس جرمانوس بعنوان "غيوني ولاد ودمعتي زعتر"، بدعوة من نادي مزيارة في مقر النادي، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

18,30 حفل افتتاح الفرع الجديد للجامعة الاسلامية في لبنان، في ساحل المتن، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في برج البراجنة - مبنى أوقاف الطائفة الاسلامية الشيعية. يتخلله كلمات لكل من راعي الحفل ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى رئيس مجلس الامناء العلامة الشيخ علي الخطيب ورئيس الجامعة الاسلامية الدكتور حسن اللقيس.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب