المفكرة ليوم الاحد ٢٠ اب ٢٠٢٣

الساعة الموضوع

10,00   يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي القداس السنوي لكاريتاس إقليم الجبة- بشري، في كنيسة الصرح البطريركي- الديمان.

10,00 احتفال تأبيني لمناسبة مرور أسبوع على وفاة النائب السابق المحامي  الحاج  حسن علوية، تقيمه حركة "أمل"، لمناسبة مرور أسبوع على وفاة  النائب السابق حسن محمد علوية ، عضو المجلس الاستشاري  للحركة"  ووالد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية ، وذلك في حسينية  الامام الصدر  في  مارون الراس للرجال والنساء. ويتضمن الاحتفال كلمتان لرئيس مجلس النواب  نبيه بري ولنائب رئيس المجلس الإسلامي  الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب.

11,30 ينظم أهالي "عين إبل" وعائلة الشهيد الياس الحصروني تحركا شعبيا احتجاجيا على مقتله، يبدأ من مدرسة الراهبات في البلدة وصولا إلى قبر الشهداء. يشار إلى أن "الأهالي والعائلة يطالبون البطريركية المارونية والقوى الأمنية بحماية المدنيين، ومتابعة التحقيق لجلاء الحقيقة، كما يطالبون القوات الدولية unifel بحماية المدنيين ضمن نطاق عملها بموجب البند 12من القرار 1701".

19,00 ذبيحة إلهية بمناسبة عيد رقاد السيدة العذراء شفيعة كنيسة سيدة الإنتقال صوفر، بدعوة من "حركة لبنان الشباب" ورعايا كنائس صوفر، يترأسها النائب الاسقغي العام لابرشية الفرزل وزحلة الارشمندريت تقولا حكيم، في كنيسة سيدة الإنتقال الروم الملكيين الكاثوليك- عين صوفر. يلي القداس  اضاءة الشعلة  وسهرة النار وتكريم  رئيس بلدية دير الحرف ايلي ابي جوده ورئيس نادي دير الحرف طوني ابي جوده.

19,00 لقاء مع عمدة تولوز جان لوك مودينك ونائبه جان كلود دارديليت بدعوة من الإرسالية المارونية في تولوز – فرنسا، بالتعاون مع بلدية كفردبيان، في مبنى بلدية كفردبيان.

                 =======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب