المفكرة ليوم الخميس 2 حزيران 2022

الساعة   الموضوع

نشاط الأمين العام لتجمع الأساقفة الكاردينال ماريو غريش في الصرح البطريركي - بكركي

9,30  لقاء مع البطاركة والأساقفة الكاثوليك، وأساقفة أبرشيات الانتشار المارونية.

11,00 تفتتح الفنانة ندى متى معرضها بعنوان "ولادة حرة" في دارتها الخاصة في بلدة  عين عار.

11,30 مؤتمر صحافي في بكركي.

16,00 لقاء مع اللجنة البطريركية المركزية المارونية لمتابعة أعمال السينودس، مع مندوبي الأبرشيات والرهبانيات المارونية، في لبنان والعالم.

18,30 قداس مع البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في الإكليركية البطريركية المارونية في غزير، بمناسبة اليوبيل الذهبي لرابطة قدامى الإكليركية.

******************************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب 
10,00 السفير الروسي الكسندر روداكوف 
11,00 السفير الصيني كيان منجيان
*****************************

10,00 اعتصام واضراب تحذيري للاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة، أمام المصرف المركزي.

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
10,00 سفير اوستراليا اندرو بارنز
11,00 النائبان عدنان طرابلس وطه ناجي
11,30 النائب رامي فنج
12,00 النائب السابق عثمان علم الدين
14,00 النائب عبد العزيز الصمد
*******************************

10,00 ينفذ العاملون في مستشفى الحريري الجامعي وقفة تضامنية مع فاطمة يحيى الموظفة في مستشفى بنت جبيل الحكومي، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر.

10,30 يستقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن،  السفيرة النروجية في لبنان ليني ستينسيث  في الوزارة – بئر حسن.

12,00 اعتصام امام مدخل مستشفى صيدا الحكومي،  تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومي في لبنان، تضامنا مع الموظفة في مستشفى بنت جبيل الحكومي فاطمة يحيى. 

13,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري، في مكتبه في الوزارة، سفير بريطانيا إيان كولارد.

16,00 تكريم لقامات وطنية، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المترضى، بالتعاون مع محمية أرز الشوف، لمة الاصحاب، المكتبة الوطنية بعقلين، لجنة جبران الوطنية، لجنة اصدقاء غابة ارز بشري، جمعية انماء علي النهري وجمعية الانماء الاقتصادي بعقلين، في المكتبة الوطنية - بعقلين. وسيتم زرع أرزة في محمية ارز الشوف (الباروك) باسم المكرمين وهم: الاب الموسيقار خليل رحمه، الصحافي طلال سلمان، المرحوم القاضي طارق محمد زيادة، الفنان والشاعر رودي رحمة، النقيب الشاعر جورج ابو انطون، الشاعر انطوان سعادة والشاعر عادل خداج.

18،00 ورشة تدريبية علمية عبر تطبيق "Zoom"، بعنوان: "أسس البحث العلمي وخطواته"، للأستاذ الجامعي والخبير في منهجية البحث العلمي الدكتور محمد رمال، بدعوة من الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية برئاسة ريما يونس وبالتعاون مع المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب.

18,00 تطلق جمعية Rebirth Beirut، في المركز الثقافي التابع للجمعية في الجميزة، معرضها الثالث بعنوان A tribute to modernity  "تحية إلى المعاصرة"، وذلك بالتعاون مع "أرت سين غاليري" Artscene Gallery. يستمر لغاية 16 حزيران.

18,30 قداس اليوبيل الذهبي لرابطة قدامى الإكليريكية البطريركية المارونية، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في الباحة الخارجية للمدرسة الإكليريكية- غزير. يليه افتتاح معرض مؤلفات القدامى وأعمالهم الفنية.

19,00 افتتاح معرض "عشرة عمر" للفنانة التشكيلية زينب دندش، بدعوة من "لقاء" و"منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحاده الثقافي"، وتوقيع كتاب "اكتبني ..حين احببتني"، للدكتورة سحر نبيه حيدر، في متحف بيروت - السوديكو.

======= 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب