الأربعاء 17 نيسان 2024

05:20 am

الزوار:
متصل:

مجموعة مصرفية: قطاع الصاغة الإيطالية حقق مؤشرات جيدة في العام 2021

وطنية - روما - أعلنت مجموعة "انتيزا سان باولو" المصرفية الإيطالية أن قطاع الصاغة الإيطالي حقق مؤشرات جيدة في الأشهر التسعة الاولى من العام 2021.
 
ونقلت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء أن "المجموعة قالت في تقرير لقسم الدراسات والبحوث حول قطاع المعادن الثمينة، إن "الطلب العالمي على المشغولات الذهبية استمر في النمو في الربع الثالث من العام الماضي 2021، مع تباطؤ نمو كان متوقعا خلال الربعين الأول والثاني، مدفوعا بتباطؤ شديد في عام 2020 الذي كان أكثر تأثرا بالتراجع المرتبط بانتشار فيروس كورونا". 
 
وكشفت المجموعة أن "قطاع صياغة الذهب الإيطالي حقق الديناميكيات الجيدة المسجلة بالفعل في بداية 2021، وبشكل عام في الأشهر التسعة الأولى، كان بالفعل أعلى من مستويات ما قبل كورونا من حيث حجم التداول الذي بلغ 13.1 في المئة وفي الصادرات التي بلغت 6.9 في المئة ومن حيث الكمية أيضا".
 
وأشار التقرير إلى أن "التأثير السلبي لمتحور "أوميكرون" والتهديد بسياسات نقدية أكثر تشديدا يمثلان الآن العقبات الرئيسية لأسواق السلع ويمكن أن يؤدي إلى تعديل أوسع للأسعار على المدى القصير"، لافتا الى أن "مع ذلك، فإن الضعف الموقت في أسعار السلع الأساسية من شأنه أن يخدم الاقتصاد العالمي، ويساعد على تسريع معدلات النمو، وسوف يبسط مهمة البنوك المركزية الرئيسية، والتي يمكن أن تستمر في دعم الانتعاش الاقتصادي بدلا من مكافحة الضغوط التضخمية".
 
وكتب محللون تابعون للمجموعة: "نحافظ على وجهة نظر سلبية بشأن الذهب والفضة، حيث إن تبني سياسات نقدية أكثر تقييدا من شأنه أن يقلل من الميل للاستثمار في المعدنين".

                      =========إ.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب