طلال المرعبي للحريري: امض قدما في تشكيل حكومة من محايدين

وطنية - أعلن الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، في تصريح، "ان أسابيع مضت على تكليف الرئيس سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة، مع تعهد من الجميع بتسهيل مهمته وإعطائه فرصة لإنقاذ الوطن وإجراء الإصلاحات المطلوبة داخليا وخارجيا ووضع حد للفساد ومعالجة مشاكل المواطنين التي اصبحت لا تطاق. وما يحصل في الواقع عرقلة ومماطلة وعودة الى عهد المحاصصة التى أوصلت لبنان الى الهاوية".

وقال: "نعم يا سادة، نحن الآن في الهاوية وأموال الناس اختفت ونحتاج الى من ينقذنا، ولكن عبثا نحاول لأن المكاسب الشخصية طاغية على كل شيء ولأن الطبقة السياسية لم تتعلم انه آن أوان التضحية من اجل الوطن والشعب الذي يئن تحت وطأة المصائب . إن ما يتحمله الشعب اللبناني يفوق قدرات اي شعب آخر".

وناشد المرعبي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان "لا يفوت الفرصة الأخيرة وأن ينهي في جلسة واحدة مع الرئيس المكلف هذه المعاناة ويتم تشكيل حكومة جديدة من محايدين ترضي الرأي العام وتضع الجميع أمام مسؤولياتهم".

وقال: "خسر ترامب، ربح بايدن، المهم ان يربح لبنان وشعبه لأن انتظار الاستحقاقات الخارجية لن يجدي ولن ينفع اذا لم نساعد أنفسنا وندع العالم يتأكد بأن اللبنانيين حسموا أمرهم وبدأوا بمسيرة الاتفاق الحقيقية. وأقول للرئيس سعد الحريري لا تيأس وامض قدما في تشكيل الحكومة لانها الفرصة الاخيرة في الانقاذ".


========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب