الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ووكالة الأنباء السنغالية توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون الإعلامي

 

وطنية - وقعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ووكالة الأنباء السنغالية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال وسائط الإعلام، وذلك على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية المنعقدة يومي 4 و5 مايو 2024.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى "تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات مجموعات العمل، والمحتوى الإعلامي وتبادل المعلومات، وقواعد البيانات، وجمع المعلومات، والتدريب المهني، وزيادة تسليط الضوء على منظمة التعاون الإسلامي في وسائط الإعلام".

وقع مذكرة التفاهم القائم بأعمال مدير إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور عبد الحميد صالحي، والمدير العام لوكالة الأنباء السنغالية السيد تييرنو أحمدو سي. ويعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين منظمة التعاون الإسلامي والسنغال، وهي دولة عضو مؤسس في منظمة التعاون الإسلامي. 

وشدد القائم بأعمال مدير إدارة شؤون الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي على الدور الجوهري لوسائل الإعلام في تعزيز القيم المشتركة والحوار والتضامن بين الشعوب والدول الإسلامية.

 وأعرب المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية عن امتنانه للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي على دعمها وتعاونها. كما أكد استعداد وكالة الأنباء السنغالية للمساهمة في نشر المعلومات حول أنشطة منظمة التعاون الإسلامي ومبادراتها وإنجازاتها في التصدي للتحديات التي تواجه العالم الإسلامي. واتفق الطرفان على تنفيذ مذكرة التفاهم في أقرب وقت ممكن والاجتماع بشكل منتظم لتقييم التقدم المحرز وتحديد مجالات التحسين. 

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لتعزيز أواصر التعاون مع وسائل الإعلام الوطنية والدولية، من أجل عكس صورة حقيقية عن العالم الإسلامي، والتصدي للحملات السلبية الرامية إلى تشويه سمعته.
======= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب