هنية: موقف واشنطن مخادع ونحذر العدو من دخول رفح

وطنية - حذر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية على هامش زيارته تركيا، من إقدام الجيش الإسرائيلي على دخول رفح، موضحا أن "موقف واشنطن بشأن الاجتياح مخادع والمقاومة مستعدة على الأرض"، بحسب وكالة "الاناضول".

وعلق على التصريحات الإسرائيلية بشأن قرب اجتياح مدينة رفح قائلا: "من الواضح جدا أن العدو الإسرائيلي لديه قرار بأن يستبيح كل نقطة وكل مكان وكل مدينة في غزة، ولا سيما أنه يتحدث عن رفح منذ أشهر".

وبشأن موقف واشنطن من الاجتياح،  أوضح  أن "الموقف الأميركي مخادع، وحديثهم عن أنهم بحاجة لرؤية خطط تجنب حدوث أذى للمدنيين، ما هو إلا عملية خداع".

وأكد أن "كل المدنيين الذين قتلوا في غزة ، استشهدوا بالأسلحة والصواريخ الأميركية وبالغطاء السياسي الأميركي".

أضاف: "حينما تقف واشنطن داخل مجلس الامن وتلجأ إلى سلطة الفيتو ضد قرار وقف إطلاق النار. ماذا يعني ذلك؟ يعني أن الولايات المتحدة تعطي الغطاء الكامل لاستمرار القتل والمذبحة تجاه غزة، وحينما تتخذ واشنطن أمس قرار فيتو ضد اعتبار دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، يعني ذلك أنها تتبنى الموقف الإسرائيلي، هي التي تقف بوجه حقوق الشعب الفلسطيني".

وأردف: "لذلك نحن لم نقع في هذا الفخ ، فخ الخداع وما يسمى تبادل الوظائف بين الأميركيين والإسرائيليين. نحن نحذر من دخول رفح، لأن هذا قد يسبب مذبحة كبيرة ضد شعبنا الفلسطيني".

ودعا هنية "جميع الدول الأشقاء في مصر وتركيا وقطر وكل الدول الأوروبية وغيرها ذات الصلة المباشرة، إلى التحرك من أجل لجم العدوان الإسرائيلي ومنع الدخول إلى رفح، بل وضرورة الانسحاب الكامل من قطاع غزة وإنهاء العدوان".

كما حذر قائلا: "إذا قرر العدو الإسرائيلي أن يذهب إلى رفح، فإن شعبنا الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء، والمقاومة في رفح هي أيضا مستعدة لتدافع عن نفسها وتتصدى للعدوان، وتحمي نفسها وشعبها".

                =====س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب