دورة تدريبية لـ "يونا" و"سبوتنيك" على الذكاء الاصطناعي وإنتاج الفيديو

وطنية - يعقد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) دورة تدريبية افتراضية بعنوان "كيف غير الذكاء الاصطناعي إنتاج الفيديو"، في 22 نيسان الحالي بالتعاون مع وكالة أنباء "سبوتنيك".

وتهدف الدورة التي تعقد لمصلحة الإعلاميين في دول منظمة التعاون الإسلامي، إلى استعراض التأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي على إنتاج الفيديو، واستكشاف نقاط قوة وضعف الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى المرئي، إضافة إلى بحث إمكانية توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في رفع مستوى إنتاجية الصحافيين وتحسين أدائهم، ومناقشة الجوانب المتعلقة بمخاطر التزييف العميق وأثر ذلك في التضليل الإعلامي.

ويقدم الدورة التدريبية رئيس مشروع الذكاء الاصطناعي في وكالة سبوتنيك والمقدم الإذاعي إيجور أرخيبوف.

وأوضح المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبدربه اليامي أن الدورة تأتي في إطار التعاون بين "يونا" و"سبوتنيك" وضمن جهودهما لتعزيز الوعي بالتحولات التكنولوجية في الفضاء الإعلامي، ووضع الخطوط العامة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي.

ودعا اليامي الإعلاميين في الدول الأعضاء إلى المشاركة في الدورة، علماً بأنها ستبث عبر الرابط الآتي: https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_JwNi8O-0R_qr1c9arKCcpQ#/registration

 

                       ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب