الثلاثاء 30 نيسان 2024

12:05 am

الزوار:
متصل:

في اليوم الـ180 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

وطنية - استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم  إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ180.

وأفاد مراسل"وفا" بأن 5 مواطنين استشهدوا، وأصيب 10 آخرون، جراء قصف مدفعية الاحتلال عددا من منازل المواطنين في مدينة خان يونس.

أضاف أن ثلاثة مواطنين آخرين استشهدوا، وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة أحياء في مدينة غزة، منها الشيخ عجلين، وتل الهوى، والزيتون، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، نقلوا على أثرها إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

وأكد المراسل، أن عددا من آليات وجرافات الاحتلال تتمركز في محيط مدارس العودة شرق خان يونس وسط قصف مدفعي، فيما استهدفت زوارق الاحتلال بقذائفها ورشاشاتها منازل المواطنين وخيام النازحين في منطقة المواصي في مدينتي رفح وخان يونس، إضافة إلى استهداف محيط مستشفى ناصر، ومنطقتي البلد والفخاري في خان يونس بالقصف المدفعي، والغارات الجوية العنيفة.

ودوت انفجارات ضخمة ناجمة عن تفجير جيش الاحتلال الاسرائيلي لمنازل المواطنين في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 32975 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75577 مصابا، فيما لا يزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات.

============س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب