الاسد لوزراء الزراعة العرب المشاركين فى الاجتماع الرباعي: الدول لا يمكن أن تحقق الاكتفاء الذاتي من ناحية الغذاء منفردة

وطنية - دمشق - اجتمع  الرئيس السوري  بشار الاسد اليوم مع الوزراء المشاركين في الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة العرب الذى يضم لبنان  الاردن العراق  سوريا والذي أنهى أعماله يوم أمس فى دمشق.
 
وأكد الاسد أن "الازمات الاقتصادية والسياسية وغيرها من المشكلات التى تواجه شعوب العالم أثبتت أن الدول لا يمكن أن تحقق الاكتفاء  الذاتى من ناحية الغذاء منفردة ولا يوجد حل الا بالتكافل لزراعي وخاصة في المجتمعات الزراعية".
 
واعتبر الاسد أن "مذكرة التعاون الزراعي التي تم توقيعها بينالدول الاربع تخلق استراتيجية مشتركة للتعاون بين بلداننا العربية، وإذا تم العمل على توسيع هذا التعاون ومشاركته مع الدول المجاورة فانه ستصبح هناك شبكة أمان زراعية وغذائية تخدم شعوب المنطقة كلها.
 
وشدد الرئيس الاسد على أن "القطاع الزراعي ورغم كل المشكلات التى تواجهه الا أنه أثبت أنه يخدم الاستقرار فى حالات الاضطرابات الاقليمية والعالمية ولذا فان الزراعة يجب أن تبقى من أهم قطاعات العمل والانتاج التى تتمسك بها الدول العربية وتعمل على تطويرها لخلق فرص استثمارية فى  مختلف جوانب هذا القطاع".
 
واكد وزراء الزراعة أن "توقيع اتفاقية التفاهم يشكل خطوة فعالة فى دعم الاستراتيجيات المشتركة للدول الاربع لخدمة قضايا الامن الغذائي والتجارة الزراعية بين هذه الدول كخطوة أولى"، مؤكدين "أهمية العمل وفق هذه الاستراتيجيات الزراعية التى ستحققها المذكرة حيث تضمن عدم التداخل بالمنتجات الزراعية وتسهيل تبادلها".
 
                      ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب