الخارجية الايرانية تدين الهجوم الأميركي على اهداف مدنية في دير الزور السورية

وطنية - وصفت إيران الضربات الجوية الأميركية التي استهدفت جماعات موالية لإيران في سوريا ردا على ضربة قاتلة بطائرة مسيّرة، بأنها "هجوم عدواني وإرهابي". نقلا عن وكالة "الصحافة الفرنسية". فقد قُتل 19  مقاتلاً على الأقل، غالبيتهم من السوريين، جراء هذه الضربات التي وقعت في شرق سوريا، بحسب آخر حصيلة اوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ودانت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان،  "الهجوم العدواني والإرهابي للجيش الأميركي على أهداف مدنية في مدينة دير الزور السورية". 
واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني في البيان: "ان استمرار الوجود العسكري غير الشرعي للولايات المتحدة واحتلال أجزاء من الأراضي السورية والهجوم على أهداف مختلفة في هذا البلد، انتهاك للقوانين الدولية والسيادة الوطنية ووحدة تراب هذا البلد".
واعتبر "أن ادعاء أميركا بالتواجد في سوريا لمحاربة داعش هو مجرد ذريعة لاستمرار الاحتلال ونهب الثروات الوطنية لسوريا من بينها مصادر الطاقة وحبوب هذا البلد".
وتابع المتحدث "المستشارون العسكريون للجمهورية الإسلامية الإيرانية بناءً على طلب الحكومة السورية وبهدف مساعدة هذا البلد حاضرون في سوريا لمحاربة الإرهاب وسيكونون مع سوريا للمساعدة في إرساء السلام والاستقرار والأمن الدائم".
      ===========هـ ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب