الإثنين 17 حزيران 2024

02:39 pm

الزوار:
متصل:

85 فنانا يشاركون في الدورة ال11 من جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل

وطنية - أعلنت "هيئة الشارقة للكتاب"، في بيان، "قبول 235 عملا من 85 فنانا، ضمن قائمة المشاركين للفوز بجوائز الدورة الـ11 من جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل، تشجيعا للجهود المتميزة في تنمية وإثراء المحتوى الموجه للطفل، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنطلق فعاليات دورته الـ14 في 3 أيار المقبل".

 وكشفت أن "إجمالي عدد المشاركات المتقدمة للجائزة تجاوز 1300 عمل، قدمها 280 مبدعا من 46 دولة حول العالم، وبينما توزعت المشاركات المقبولة للترشح على 135 فنانا من 15 دولة عربية، و145 فنانا من 31 دولة أجنبية، وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، وسوريا، وإيران، والصين والمكسيك المشاركات المرشحة".

وتضم لجنة تحكيم الجائزة هذا العام الرسام والنحات الإماراتي عبد الرحيم سالم الحاصل على عدد من الجوائز العالمية، الفنان التشكيلي هاني صلاح من مصر، الرسامة والمؤلفة الأميركية أندريا دي أكوينو، الرسامة الإسبانية ثرينيا أجيري والرسام الألماني فيتالي كونستانتينوف.

 وتبلغ قيمة الجائزة الممنوحة للفائز بالمركز الأول في جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل 8 آلاف دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مقدارها 6 آلاف دولار، وينال الفائز بالمركز الثالث 4 آلاف دولار، إلى جانب ثلاث جوائز تشجيعية أخرى تبلغ قيمة كل منها ألف دولار.

=====ج.ع

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب