الرئيس السوري تسلم رسالة من السيسي أكد فيها تضامن مصر مع سوريا:
العمل لتحسين العلاقات بشكل ثنائى هو الاساس لتحسين الوضع العربى

وطنية - دمشق - تسلم الرئيس السوري بشار الاسد اليوم رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد فيها تضامن مصر مع سوريا واستعدادها لمواصلة دعم السوريين في مواجهة اثار الزلزال". 
 
وقام وزير الخارجية المصرى سامح شكرى بنقل الرسالة للرئيس السوري  خلال لقائه  به اليوم.
 
وأبلغ شكري الرئيس السوري خلال اللقاء "اعتزاز الرئيس السيسي بالعلاقات التاريخية بين سوريا ومصر وحرص القاهرة على تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك بين  البلدين".
 
من جهته الرئيس السوري، شكر جمهورية مصر العربية لما "قدمته من مساعدات لدعم  جهود الحكومة السورية فى اغاثة المتضررين من الزلزال". وأكد "أن سوريا حريصة أيضا على العلاقات التى تربطها مع مصر"، مشيرا الى أنه "يجب النظر دائما الى العلاقات السورية المصرية من منظور عام وفى اطار السياق الطبيعي والتاريخي لهذه العلاقات".
 
واعتبر الرئيس الاسد "أن العمل لتحسين العلاقات بين الدول العربية بشكل ثنائى هو الاساس لتحسين الوضع العربى بشكل عام"، وقال :" ان مصر لم تعامل السوريين الذين استقروا فيها خلال مرحلة  الحرب على سورية كلاجئين بل احتضنهم الشعب المصرى فى جميع المناطق ما يؤكد الروابط التى تجمع بين الشعبين والاصالةالتى يمتلكها الشعب المصري".
 
واعتبر الوزير شكرى "أن العلاقة السورية المصرية هى ركن أساسى فى حماية الاقطار العربية"، موكدا "أن مصر ستكون دائما مع كل ما يمكن أن يساعد سوريا وستسير قدما فى كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعب السوري الشقيق".
 
وأشار شكرى الى "الروابط التى تجمع بين الشعبين السوري والمصري"، ولفت الى "أن السوريين المقيمين فى مصر أظهروا قدرة كبيرة على التأقلم مع المجتمع المصرى وحققوا نجاحا كبيرا فى أعمالهم فى مختلف المجالات".

                                    ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب