الاسد بحث ووزير خارجية الامارات العلاقات وسبل تطويرها

وطنية - دمشق - بحث  الرئيس السوري بشار الاسد ، اليوم، مع  وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان، في "العلاقات الاخوية المتميزة التي تجمع سوريا والامارات والتعاون القائم بينهما في العديد من المجالات وسبل تطوير  العلاقات الاقتصادية والتجارية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين  الشقيقين، كما جرى بحث تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية".

وأكد الاسد أن "العلاقات بين سوريا والامارات تاريخية، ومن الطبيعي أن تعود الى عمقها الذي اتسمت به لعقود طويلة خدمة لمصالح البلدين والشعبين، وبما يصب في صالح قضايا المنطقة وارساء الاستقرار فيها"، مشيرا الى "أهمية دولة الامارات والدور الايجابي الذي تؤديه في المنطقة العربية".

ونقل الوزير  الاماراتي للرئيس الاسد "تحيات رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، والشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة، وأكد أن "الامارات حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع آفاقه واستمرار التشاور والتنسيق مع سوريا حول مختلف القضايا".

وأكد ابن زايد "دعم بلاده لاستقرار سوريا وسيادتها على كل أراضيها"، معبرا عن "ثقة الامارات بأن الشعب السوري يستطيع بفضل  ارادته أن يعيد من جديد لبلاده نهضتها وتطورها ورخاءها".

وكان  الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وصل والوفد المرافق  الى دمشق بعد  ظهر اليوم .

                                  =============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب