كنعاني: القرار المعادي لإيران في الأمم المتحدة يفتقر إلى الشرعية والمصداقية

وطنية - اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن المصادقة على القرار المعادي لإيران في الجمعية العامة للأمم المتحدة، تعكس نفاق المتبنين له وتفتقر إلى الشرعية والمصداقيةكما افادت "روسيا اليوم".

وقال : "إن نهج النفاق للمتبنين لهذا القرار في استخدام المؤسسات الدولية كأداة لممارسة الضغط على جمهورية إيران الإسلامية مثالا بارزا على إساءة استخدام المفاهيم والقيم السامية لحقوق الإنسان لتحقيق أغراض سياسية ضيقة الأفق".

أضاف: "الذين تبنوا هذا القرار هم أنفسهم ينتهكون جميع المبادئ الأساسية والأولية لحقوق الإنسان في العالم ، وبدلا من إظهارهم التعاطف النفاقي مع حقوق الإنسان للشعب الإيراني ، وقف مواكبتهم للإرهاب الاقتصادي للحكومة الأميركية ضد الشعب الايراني، والتوقف عن استضافة الزمر الإرهابية".

وأكد كنعاني أن "احترام حقوق الإنسان هو أحد مبادئ وأسس جمهورية إيران الإسلامية"، مضيفا: "إيران كانت دائما جادة للغاية في تعزيز حقوق الإنسان والوفاء بالتزاماتها الدولية وهي على استعداد في مسار الارتقاء بمكانة حقوق الإنسان في العالم للحوار والتعاون البناء في إطار الاحترام المتبادل وعدم التمييز والعدالة والإنصاف والبعد عن الأغراض السياسية مع جميع الآليات الدولية المشروعة والدول المهتمة بترسيخ ودعم حقوق الإنسان بصورة حقيقية".

                                                                                             ===============س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب