إلغاء إطلاق أول صاروخ Angara ثقيل من مطار فوستوتشني الفضائي

وطنية - أعلنت "روسيا اليوم" ، نقلا عن وكالة "روس كوسموس"  إيقاف أول عملية إطلاق لصاروخ Angara-A5 الثقيل من مطار فوستوتشني الفضائي الروسي.

وأشارت الوكالة إلى أن "الصاروخ كان من المفترض أن يطلق من المنصة الموجودة في الموقع 1A في المطار، تمام الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، وبعد حوالي 12.5 دقيقة من الإطلاق ستنفصل وحدة التسريع الجديدة أوريون عن الصاروخ لنقل حمولتها الاختبارية إلى المدار المطلوب، لكن العملية أوقفت قبل لحظات من تنفيذها".

ونوهت إلى أنه "ومع عملية إطلاق الصاروخ ستبدأ الاختبارات العملية لمجمع آمور الجديد الموجود في المطار، والمخصص لصواريخ Angara الفضائية الثقيلة، كما تعد العملية اختبارا لوحدة التسريع الجديدة أوريون التي كانت جزءا من الصاروخ".

كانت روسيا قد بدأت بعمليات بناء مجمع "آمور" في مطار فوستوتشني عام 2018، وعام 2023 تم اختبار أنظمة هذه المجمع مع نسخة كاملة الحجم لصاروخ Angara-A5 الفضائي الثقيل.

==============س.ع

 

 

 

 

وتمتلك روسيا اليوم عدة أنواع من صواريخ Angara الفضائية، وأطلقت عددا منها من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية، أما من مطار فوستوتشني الفضائي فقد أطلق منذ عام 2016 وحتى الآن 16 صاروخا من نوع ​​Soyuz-2.1a وSoyuz-2.1 b.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب