الداخلية الاوكرانية: قتيلان على الأقل و3 مفقودين و14 جريحا في الضربات الروسية

وطنية - قُتل شخصان على الأقل وأُصيب 14 آخرون بجروح وفُقد ثلاثة، في ضربات جوية كثيفة نفّذتها روسيا خلال الليل على أوكرانيا، حسبما نقلت"فرانس برس" عن وزارة الداخلية الأوكرانية اليوم.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي:" إنّ روسيا شنّت موجة هجمات واسعة خلال الليل على أوكرانيا باستخدام أكثر من 90 صاروخاً و60 طائرة مسيّرة إيرانية الصنع ما أوقع قتلى"، في واحدة من أكبر الهجمات مؤخراً.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية: "في الوقت الحالي، هناك قتيلان وثمانية جرحى على الأقل في منطقة خميلنيتسكي" الواقعة في الغرب. وأضافت "هناك أيضاً ستة جرحى في زابوريجيا، وثلاثة أشخاص في عداد المفقودين في موقع الهجمات".

وأشار زيلينسكي إلى أنّ الهجمات استهدفت "محطات توليد طاقة، وخطوط إمدادات الطاقة، وسد للطاقة الكهرومائية، ومبانٍ سكنية عادية، وحتى عربة ترولي باص"، مقدِّماً تعازيه "لأُسر الذين قُتلوا في هذا الإرهاب"، من دون أن يحدّد حصيلة القتلى.

وفي هذه الأثناء، أفيد عن انقطاع التيار الكهرباء في عدّة مناطق، ولكن لم تُذكر تفاصيل عن حجم هذا الانقطاع. وتحدث حاكم منطقة خاركيف (شمال شرقي) أوليغ سينيغوبوف عن "700 الف مستهلك بدون كهرباء"، لكنه لم يوضح ما إذا كان المتضرّرون من الأُسر أو الأفراد.

 

       ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب