لقاء في روما بعنوان "نواكشوط عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2023"

وطنية - روما - نظمت منظمة "ميداور" برعاية السفارة الموريتانية في روما ممثلة بسفيرتها زينب اعل سالم لقاء ثقافيا،  في متحف فنون القرن الحادي والعشرين في روما، بعنوان "نواكشوط عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2023". حضر وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع برلمان في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور محمد ولد اسويدات، وسفراء عرب معتمدون في روما ومسؤولون إيطاليون.

وفي دردشة مع "الوكالة الوطنية للإعلام" على هامش الاحتفال، أكد الدكتور ولد اسويدات  أن "إعلان نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي يعد شهادة من الإيسيسكو على مكانة المدينة الثقافية ومكانة موريتانيا عموما في الفضاء الإقليمي والدولي". وأشار الى ان "العلاقات بين موريتانيا تاريخية خاصة تلك الفنية والثقافية تكللت بالعمل المشترك من اجل التنمية والسلام".

وعبرت  السفيرة زينب اعل سالم لـ"الوكالة الوطنية" عن ترحيبها "بالحضور الرسمي والشعبي المميز"، وتحدثت عن "اهمية العلاقات التاريخية بين ايطاليا و موريتانيا" واعتبرت أن "قرار  افتتاح السفارة الإيطالية في العاصمة نواكشوط خطوة متقدمة على طريق تطور هذه العلاقات". 

أما موقع الصداقة التابع لجمعية الصداقة الإيطالية العربية فكتب ان "اختيار نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023 فرصة للمدينة لتقديم نفسها للعالم كحاضنة للثقافة ومصدر إشعاع". 

وذكر الموقع أن "الاحتفالية في روما أثبتت إن نواكشوط تعد إحدى عواصم العالم الإسلامي المهمة وتختزن كنوزًا ثقافية مهمة من خلال الآثار الموجودة في متاحفها، والمخطوطات الثمينة في مكتباتها، ومحاضرها، بالإضافة إلى الحركة الثقافيَّة في جامعاتها ونواديها الأدبية والموسيقية، ومعارضها". 

 

                                           ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب