أوكرانيا تعلن أنها صدّت خلال الليل هجومًا روسيًا بمسيّرات إيرانية الصنع

وطنية - أعلن الجيش الأوكراني اليوم أنه صدّ خلال الليل هجومًا روسيًا بمسيّرات إيرانية الصنع على البلاد بما في ذلك على كييف، غداة قصف روسي كثيف.

وقال بيان للقوات الجوية الأوكرانية نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي ونقلته وكالة "فرانس برس" :"ليل 29-30 كانون الأول هاجم العدو أوكرانيا بمسيّرات انتحارية إيرانية الصنع".

وأوضح أن 16 طائرة مسيّرة في المجمل أُطلقت من جنوب شرق البلاد نحو الشمال، دُمّرت "جميعها" من جانب الدفاع الجوّي الأوكراني.

في كييف، كانت قد أصدرت سلطات العاصمة الأوكرانية عند الساعة 02,12 بالتوقيت المحلي (00,12 ت غ) تحذيرًا جويًا استمرّ أكثر من ساعتين بقليل.

لاحقًا، أعلن رئيس البلدية فيتالي كليتشكو أن كييف تعرّضت لهجوم بسبع طائرات مسيّرة، دُمّرت اثنتان منها "مع اقترابهما" من العاصمة والخمس الأخريات فوق المدينة، مشيرا إلى عدم وقوع ضحايا لكن سقوط الحطام ألحق أضرارًا بنوافذ مبنيَين في حيّ في جنوب غرب كييف.

وأُطلق امس وابل من الصواريخ الروسية على كافة أنحاء البلاد. وأعلن وزير الداخلية الأوكراني دنيس موناستيرسكي أن هذه الضربات أسفرت عن "ثلاثة قتلى وستة جرحى، بينهم طفل".

وبحسب الجيش الأوكراني، تمّ إسقاط 54 من أصل 69 صاروخًا عابرًا أطلقتها روسيا، إضافة إلى 11 طائرة مسيّرة من نوع "شاهد" إيرانية الصنع.

                                                                                                   ============س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب