"تيرو للفنون" و"مسرح إسطنبولي" اعلنا بدء تأهيل "سينما الكوليزه" - بيروت وتحويلها الى "المسرح الوطني"

وطنية – أعلنت جمعية "تيرو للفنون" و"مسرح إسطنبولي" في بيان، بدء أعمال "إعادة تأهيل "سينما الكوليزه" في بيروت، بهدف تحويلها إلى "المسرح الوطني اللبناني، لتكون مساحة ثقافية حرة مستقلة للناس، تنظم فيها ورش تدريبية ومهرجانات وعروض فنية وإقامة مكتبة عامة ومقهى فني، وذلك بعد تجربة إعادة تأهيل وإفتتاح دور السينما المقفلة في جنوب لبنان وشماله وتحويلها الى مساحات ثقافية مستقلة ومجانية".

وأكد مؤسس "المسرح الوطني اللبناني" الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي الحائز على جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية، أن "الهدف من المشروع، إقامة صلة ما بين الجنوب والشمال وبيروت، كونه تكملة لحلمنا الذي كان قد بدأ مع تأسيس "المسرح الوطني اللبناني" في صور منذ سبعة أعوام، وهو أول مسرح وسينما مجاني في لبنان".

وأكد أنه "بفضل جهود الشباب المتطوعين، سوف نحقق حلمنا بأن يكون الفن حقا للجميع ونكسر الجدار الوهمي بين المناطق اللبنانية عبر الفنون وربطها ببعضها عبر المساحات الثقافية، ونحن سعداء أننا نعيش الحلم في بيروت التي تعتبر ثاني أكثر مدينة تحوي صالات سينما في تاريخ لبنان. حوالى 29 صالة كانت موجودة في ساحة البرج و16 في منطقة  الحمرا، وتأسست فيها العديد من المسارح التي شهدت على أهم المسرحيين في لبنان والعالم".

 

                                                             ======م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب