LAU تحتفل بطلاب مشاريع Capstone 2024 في مبادرة الشراكة الامريكية الشرق الاوسطية (MEPI)

وطنية - احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) و" مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية - رواد الغد برنامج المنح الدراسية (MEPI-TL) " في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بـدفعة جديدة ضمت 16 من الطلاب اللبنانيين والعرب قدموا مشاريع ضمن إطار يطلق عليه أسم “Capstone Project”، تشكل "خلاصة العمل والتخطيط لوضع افكار خلاقة تساهم في تنمية بلدانهم الام وتحسين ظروف الحياة فيها. واشتملت عناوين المشاريع التي قدمها الطلاب الذين يستعدون للتخرج على حلول عدة في قطاعات الرعاية الصحية، التعليم، التربية، والتكنولوجيا، والبيئة، وغيره، وفق بيان عن الجامعة اللبنانية الاميركية .

واستهل الحفل باستعراض المشاريع لاختيار الافضل من بينها في باحة كلية عدنان القصار لادارة الاعمال امام لجنة تحكيم ضمت مديرة برنامج (MEPI) في السفارة الاميركية في بيروت مايا برهوش، مسؤولة حقوق الانسان في السفارة الاميركية في بيروت فيرونيكا تشو، الدكتور جوزف ربع حميد الاستاذ المشارك في المعلوماتية الحيوية في (LAU)، وزوهراب ابراهيميان من خريجي برنامج "رواد الغد"، كما زار المعرض نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى إيثان غولدريتش للإطلاع على اعمال الطلاب. وانتقل الحضور بعدها الى قاعة الاحتفال يتقدمهم منسق البرنامج في (LAU) الدكتور رمزي حاراتي، المدير الاكاديمي للبرنامج في الجامعة الدكتور سامر الهبر، المديرة التنفيذية للبرنامج في الجامعة دينا عبد الرحمن واساتذة وطلاب.

واستهل الحفل بعرض وثائقي عن الطلاب ومشاريعهم وتحدث الدكتور رمزي حاراتي مهنئاً الطلاب والطالبات على ما قاموا به، واعتبر ان برنامج "رواد الغد" يرسي الاسس الصلبة لبناء مواصفات الشخصية القيادية المسؤولة التي تتقاسم المعرفة مع مجتمعها".

ورأى ان" المشاريع الـ 16 التي قدمها طلاب البرنامج تمثل المهارات المتنوعة التي زرعتها الجامعة اللبنانية الاميركية فيهم"، واشار الى ان" المشاريع التي بدأت كاقتراحات خلال نيسان الفائت وبتوجيه من مستشارين اكاديميين انما اصبحت مشاريع مهمة تندرج تحت عنوان “Capstone projects”، وتشمل مواضيع عدة مثل التغير المناخي، حفظ التراث الثقافي، وتعزيز مشاركة الشباب في بناء الاوطان، وهذا ما يعبر عن توجيه  طلاب (LAU) للالتزام بتفكير متقدم وطليعي، والابتكار بطريقة خلاقة وتحويل الافكار الى اهداف وإلهام الاخرين من خلال تقديم نموذج للتعامل مع التحديات الصعبة".

واضاف ان "برامج الجامعة تساهم في تحويل الطلاب الى قادة المستقبل يحملون معهم الروح الإيجابية والرؤية فحسب الى جانب القدرة على تمكين محيطهم وحضه على تقاسم الرؤيا الايجابية للمستقبل".

وهنأت الديبلوماسية الاميركية فيرونيكا  تشو الطلاب على جهودهم وتفوقهم ونجاحهم، وقالت انهم "يحصدون ما قاموا به"، وتمنت لهم "الحظ والتوفيق مستقبلاً".

والقت مديرة برنامج  (MEPI) مايا برهوش كلمة توجهت فيها بالتهنئة الى الطلاب على ما انجزوه، ليتولى بعدها حاراتي والهبر توزيع الشهادات على جميع الطلاب.

وختاماً اعلنت المديرة التنفيذية للبرنامج دينا عبد الرحمن اسماء الفائزين بالمراتب الثلاثة الاولى، وحل اولاً الطالب التونسي هادي جازا عن مشروعه Red Ribbon Initiative ، وحلت ثانياً الطالبة التونسية هبة مسليني عن مشروعها Beyond Bars، وحل ثالثاً الطالب المغربي يزيد بوفوس عن مشروعه Work reach.

 

 ===============

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب