فعاليات اليوم الثاني لمعرض كتاب الرابطة الثقافية في طرابلس

وطنية - تستمر فعاليات معرض الكتاب السنوي الخمسين لليوم الثاني على التوالي في الرابطة الثقافية - طرابلس، واستقبل رئيس الرابطة رامز الفري النائبين حيدر ناصر وايلي خوري والنائب السابق رامي فنج وفاعليات. وكان تشديد على الدور الذي تقوم به الرابطة.

وأقيمت أمسية شعرية من تنظيم أسرة الملتقى الادبي شارك فيها الشعراء رياض عبيد ووداد الايوبي وزين الدين ديب واحمد شحادة وشادي عبيد ورامي انوس .

وأقيمت ندوة من تنظيم "منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي" بالتعاون مع اتحاد الكتاب اللبنانيين عن العربية واللغات الاجنبية، وندوة اخرى عن ديوان بعنوان "عتب على شفاه الورد" للشاعرة غادة ابراهيم.

ونظمت جامعة الجنان ندوة بعنوان "تداعيات عدم مقاضاة بنيامين نتانياهو وقادة الكيان الاسرائيلي على الجرائم المرتكبة في غزة".

وكان عرض فيلم "تسعون" بالتعاون مع cine clubعن ميخائل نعيمة لمارون بغدادي مع شهادة سهى حداد نعيمة.

وكان توقيع كتاب للدكتورة كلوديا شحادة بعنوان la chambre de ma meres في جناح "منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي" وكتاب آخر لكارلوس نفاع بعنوان "بين الدمج والعودة" في جناح الرابطة الثقافية، وكتاب لمحمد اسعد النادري من صيدا بعنوان "شيء من الكلام في اللغة والتربية والثقافة والاعلام" في جناح جامعة الجنان، وكتاب "اللغة الشعرية في بعديها الوطني والقومي في قصيدة سابا زريق" في جناح مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية.

وكان توقيع كتاب لعبير محيش بعنوان "سين جيم اكتشف نفسك" في جناح صندوق الاحلام وتوقيع cd للشاعر محمد حسن بعنوان "أفيقي يا أمتي واستعدي للآتي" في جناح جمعية الوفاق الثقافية. وتسلم رئيس الرابطة لوحة فنية من طوني معلوف وعمل حرفي مميز من حسين عثمان .

ويستمر المعرض  يوميا حتى الاحد 28 نيسان الحالي من الثالثة حتى السابعة مساء.

 

                   ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب