الثلاثاء 30 نيسان 2024

03:54 am

الزوار:
متصل:

رئيسة المركز التربوي نعت مؤسسه الدكتور وديع حداد واحتفال تذكاري لوداعه الأحد في الكنيسة الوطنية الإنجيلية

وطنية - نعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفيسورة هيام إسحق، الرئيس المؤسس للمركز الدكتور وديع ضاهر حداد، الذي غيبه الموت بعد مسيرة استثنائية تولى فيها أرفع المناصب في التخطيط التربوي في البنك الدولي وفي العديد من دول العالم في الشرق والغرب.

وأشارت إسحق إلى أن الراحل "صاحب أول خطة مستدامة للتطوير التربوي والحريص على تأمين التعليم في زمن الحرب الأهلية عبر استخدام استديوهات تلفزيون لبنان في الحازمية لبث الدروس عبر شاشته، ومن ثم أسس التلفزيون التربوي في دار المعلمين والمعلمات في جونيه"، واعتبرت أن "لبنان خسر في غيابه شخصية عالمية أعطت هذا البلد والعالم التربوي عصارة الفكر والرؤية البعيدة المرامي في أصعب الظروف".

وأكدت أن "المركز التربوي للبحوث والإنماء ما زال على خطى المؤسس، ومع توالي الرؤساء على المسؤولية، يضع الخطط ويعمل على التطوير والتجديد التربوي، وأن آخر الإنجازات هي الإطار الوطني لمنهاج التعليم العام ما قبل الجامعي والأوراق المساندة، ومن ثم المباشرة بكتابة مناهج المواد الدراسية للسنوات الدراسية كلها. وذلك بدعم ورعاية ومتابعة من وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي".

وتقدمت إسحق باسمها وباسم أسرة المركز "من عائلة الغائب الكبير الدكتور وديع حداد بأحر التعازي"، راجية من الله "أن يتغمده بواسع رحمته، وأن تبقى مسيرته قدوة وأمثولة في التطوير التربوي والعمل من أجل لبنان".

من جهة أخرى، سيقام حفل تذكاري لوداع وديع حداد عند الخامسة من بعد ظهر الأحد 7 نيسان المقبل في الكنيسة الإنجيلية الوطنية في بيروت. وستتقبل العائلة التعازي في صالون تشارلي سعد في الكنيسة بدءا من الساعة الرابعة من بعد الظهر.

 

                                                            =======م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب