رئيس جديد للجامعة الحديثة للإدارة والعلوم

وطنية - عقد مجلس أمناء "الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم" اجتماعه السنوي في الجامعة- بدارو، بحضور النائب فادي علامة، رئيس الجامعة علي شعيب، رئيس مجلس الأمناء حاتم علامي ونائب الرئيس باسم قيسي وأمين سر المجلس كمال الأحمدية، نائل علامي، ساهرة مطاوع علامي، منير حمزة، طلعت لحام وماهر أسعد صقال.

واتخذ بالإجماع قرار تكليف نائل علامي بمهام الرئاسة، على أن يتسلم من شعيب مهامه رسميا ابتداء من حزيران 2024 خلال احتفال رسمي، وأن توضع روزنامة للإعلان عن القرار بعد زيارة وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي والفعاليات الأكاديمية والدبلوماسية والسياسية والإجتماعية .

افتتح الاجتماع حاتم علامي، وعرض توجهات الجامعة في ضوء التقدم الذي حققته بما يتناسب مع هويتها وتطلعاتها. وتطرق للواقع الحالي "لا سيما خطة التوسع التي تمت ترجمتها من خلال المنصة الوطنية للتربية التي ترتكز على اتفاقيات شراكة مع أكثر من مئة ثانوية ومعهد"، موضحا أن "الخطة تقترن بخطوات لتعزيز موقع الجامعة وشراكاتها في سوق العمل لخلق فرص توظيف للخريجين وتعزيز دور الجامعة في التطوير".

من جهته عرض نائل علامي توجهات المرحلة المقبلة لتفعيل عمل الجامعة من خلال: استكمال الخطوات التنظيمية وملء الشواغر على المستويات الأكاديمية والإدارية، تفعيل الخطوات التي بدأتها الجامعة بشأن البحث العلمي وتركيز خطة التكنولوجيا التعليمية البحثية، تعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات الشريكة والإستفادة منها لرفع مستوى التعليم والتميز، إيلاء الأهمية المطلوبة للاستثمار في العلاقات الدولية مع الجامعات الأوروبية وبرامج الايراسموس Erasmusواتحاد الجامعات العربية، التركيز على تطوير فعاليات التنمية المستدامة في المناطق، تفعيل إنجازات الجامعة التي برزت من خلال الشبكة الوطنية للرعاية NWN في مراكزها وخدماتها المتنوعة ومركز الدراسات والنشر في الجامعة ومركز التميز CEREC.

وتم الإتفاق على توسيع مجلس الأمناء من خلال ضم فعاليات جديدة تتوافق مبادئها وتوجهاتها مع رؤية الجامعة.

 

                   ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب