"بيروت العربية"طرابلس احتفلت باختتام مسابقتها المعمارية في تجميل مداخل المدينة - دوار النيني

 

وطنية -  نظمت كلية العمارة - التصميم و البيئة العمرانية في "جامعة بيروت العربية" - فرع طرابلس، حفلاً تكريمياً بمناسبة نهاية المسابقة المعمارية التي كانت تحت عنوان “تجميل مداخل طرابلس في منطقة دوار النيني" بمبادرة من جمعية" ملتقى العمل التنموي" و مشاركة "مركز المولوي الثقافي". وقد كان الهدف من "إقامة هذه المسابقة إختيار تصاميم لنصب دوار النيني يعبر عن ثقافة طرابلس"، بحسب بيان عن الجامعة

 

شارك في المسابقة ٢٠ طالباً تحت اشراف الاستاذة المساعدة في الكلية الدكتورة فاطمة يحي بلوك والمهندس باسم زودة ، و قد فازت ثلاثة مشاريع بعد تصفيات عدة مع شرح مفصل لكل مشروع .

 

وفاز في المشروع الأول الطالبة سارة السيد ،حيث ركزت في مشروعها على بوابة و مدخل الشوارع المحيطة لدوار النيني، واستوحت فكرتها من الأقواس المدببة الموجودة في معرض رشيد كرامي، فقامت بدمج ثلاثة منهم بأحجام و بتوجهات متفاوتة .

 

المشروع الثاني فازت به الطالبة داليا مجذوب حيث دمجت الطراز التقليدي مع الحديث كما أن فكرتها كانت مرتبطة بمنطقة الميناء وقامت باستخدام الكابلات الفولاذية للاستفادة منها إنشائيا .

 

المشروع الثالث كان لكل من الطالبين جاد قصار و أحمد معصراني، حيث قاما بتكرار أقواس موجودة بمنطقة طرابلس و لكن بأحجام مختلفة و بإستخدام مواد بناء حديثة .

 

اختتم الحفل بتوزيع شهادات مشاركة لجميع الطلاب و دروع تقديرية للفائزين و للجنة التحكيم .

 

====أ.أ.

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب