تكريم أساتذة ثانوية شمران برعاية عسيران

وطنية - كرمت إدارة مؤسسات "أمل" التربوية، أساتذة ثانوية الشهيد مصطفى شمران، في احتفال رعاه النائب علي عسيران وحضره عضو مجلس إدارة المؤسسات باسم لمع، ممثل المكتب التربوي في حركة "أمل" معين نصر الله، ممثل المنطقة التربوية في الجنوب ديب فتوني ورئيس لجنة ألأهل وسام مشورب ونائبه وأعضاء اللجنة.

وألقى مدير الثانوية ابراهيم يونس كلمة حيّا فيها المعلمين، ونوه بدور معلمي ثانوية شمران "الذين لا يبخلون في العطاء ولا يتوقفون عند الصعوبات". وقال: "نغتنم فرصة وجودكم يا سعادة النائب لنقول إن هناك قوانين أقرّت في المجلس النيابي، لكن البعض وضع عليها ملاحظاته، فنأمل منكم وأنتم تنتمون إلى كتلة التنمية والتحرير أن تواكبوا هذه القوانين لإقرارها مجددا".

وختم مؤكدًا "السير قدما على نهج الإمام القائد السيد موسى الصدر، بقيادة الرئيس نبيه بري، لحفظ الوطن ودماء الشهداء".

 

من جهته قال عسيران: "ما أجمل أن نجتمع لنستقبل شهر الخير والبركات، شهر رمضان المبارك. نجتمع حول مائدة المحبة وفي مخيلتنا صورة تدعونا للتأمل بالأحداث المؤلمة والمآسي التي مرّت علينا، وما أصابنا من معاناة وصعاب. وها نحن في لبنان وفي الجنوب خصوصًا، نعيش وإخواننا الفلسطينيين أياما عصيبة ومعقدة، في ظل حرب ضروس يشنها علينا عدو سقط لديه كل حس بالإنسانية".

أضاف: "نعيش ظروفا اقتصادية وسياسية وإقليمية قاسية جدا، لكن الأمل يبقى بإشراقة ظروف طبيعية وبريق حياة أفضل. وعلينا جميعا أن نبني هذه الظروف التي تخولنا العيش الكريم. وأنتم إدارة وأساتذة ثانوية شمران مع أهالي الطلاب الكرام، تقدمون التضحيات من وقت وجهد لبناء جيل قادر على الإنتاج والإبداع، جيل مؤهل للدفاع عن الوطن والأرض والحياة".

وختم: "هذا الجنوب الذي نفديه بالدم، ندافع عنه أيضا بالعلم وبالتوافق فيما بيننا لجمع الكلمة والاتحاد لرفعة الحياة وصونها، ولدي إيمان بمستقبل زاهر، لأن إرادة الحياة تبقى أقوى من أصوات اليأس والتسليم".

وألقت المعلمة فاطمة الساحلي قصيدة من وحي المناسبة.

 

                   ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب