ايهاب حمادة رعى احتفالا تربويا في اللبوة البقاعية

وطنية - رعى عضو تكتل "بعلبك الهرمل" النائب ايهاب حمادة، احتفالا بافتتاح احد فروع  معاهد الآفاق التربوية المهنية في بلدة اللبوة في البقاع الشمالي، بحضور مدير التعليم المهني والتقني في البقاع عبد الغني الديراني، رئيس مصلحة الادارة العامة في التعليم المهني هشام سكرية، مدير معاهد الآفاق في لبنان فادي ناصر وفعاليات تربوية.

 

وربط حمادة في كلمة بين "مناسبة افتتاح المعهد وتحرير الجرود الذي تمثل بطرد الإرهاب من مناطق حاولوا احتلالها وترهيبها بالمتفجرات والمفخخات والصواريخ في مناطق البقاع الشمالي والاوسط في منطقة قدمنا فيها أنفسنا فداء للارض والإنسان، وهناك من يتربص بنا بين لحظة واخرى، ورغم معرفتنا ندير اذننا الطرشاء، وهؤلاء أصبحوا خارج التاريخ".

ورأى ان "المقاومة التي حررت وحمت هي التي ستحمي اقتصاديا مستقبل لبنان الجديد على مستوى النفط والغاز والثروات، ومن إنجازاتها جهوزيتها على المستوى الاقتصادي من أجل نهوض بلدنا حفظا لدماء الشهداء والجرحى والمجاهدين".

 

وشدد على "أهمية التعليم المهني الأساسي بجناحيه الرسمي والخاص لكي يبقى لبنان منارة لجيل يصنع النصر رغم الظروف الصعبة". وقال: "هناك حقوق للجامعة اللبنانية لا يريدون دفعها من أجل فرملة اندفاعة التعليم، في وقت يحاربوننا فيه اقتصاديا وبالعقوبات، وللأسف عندما تتخلى الدولة اللبنانية عن مسؤولياتها، تستثمر الأمم المتحدة والجمعيات باللبنانيبن، وفي ظل هذا الواقع يتحرك ابناء المنطقة للبناء وتخريج الاجيال".

 

أما مدير معاهد الآفاق فشدد على "أهمية افتتاح المعهد الذي يهدف الى تقصير المسافات بين المناطق، وعلى استعادة الثقة بالتعليم المهني والتقني لنهيىء مجتمعا قويا متماسكا بالفكر والعلم والثقافة من خلال افتتاح المزيد من فروع الآفاق في المناطق اللبنانية".

 

وكانت كلمة للطالبة المتفوقة زهراء البزال.

 

             ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب