المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في رحبة أطلقت الأسبوع الثقافي الترفيهي في البلدة

وطنية - بارك  المتروبوليت باسيليوس منصور، وبرعاية  فادي بربر إطلاق المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة في رحبة، الأسبوع الثقافي الترفيهي في البلدة.

في اليوم الأول، تمّ إطلاق منصّة Rahbe Platform وهي منصة إعلامية عبر وسائل التواصل، استضاف من خلالها الطلّاب في الحلقة الأولى المتروبوليت باسيليوس في حوار مفتوح، تحدّث فيه عن "أهميّة التربية في بناء الإنسان، وهذه هي الغاية من بناء هذه المدرسة الّتي شيدت كاملة بمحبة وتبرع الاستاذ فادي بربر وهذه المدرسة واجبها الشهادة للإنسان وهذا ما نتطلع إليه".

وشدد على "أهمية مواجهة الشباب لتحديات العصر ولكل ما يسلب منهم هويتهم وأصالة انتمائهم".

 وستعرض المنصّة أبحاث التّلاميذ، وتوصل أفكارهم ورسائلهم، وتقدّم حوارات مع أهل الفكر والثّقافةوسيبرمج عمل المنصّة بشكل احترافي مع بداية العام الدّراسيّ المقبل.

في اليوم الثّاني، تمّ تنظيم مسابقة في الإملاء باللّغة العربيّة، تحت عنوان "إملاء من رحبة". كانت الإملاء مفتوحة للعموم وشارك فيها أكثر من مئة شخص من مختلف الأعمار. وهي من إعداد دائرة اللّغة العربيّة في المدرسةستعلن النتائج، كما نتائج كلّ المسابقات، وتسلّم الجوائز في الاحتفال الختامي، 15 آب في الملعب البلديّ.

أما اليوم، فالموعد مع مسابقة الإلقاء، وغدا مع مسابقة "دور مريم العذراء"، وبعد غد مع بطولة الشّطرنج. الكرمس وسهرة الألعاب الأحد والاثنين، وتوزيع الجوائز والحفل الختاميّ الثّلاثاء 15 آب.

وقال مدير المدرسة جورج رزق: "إنّ دورنا كأسرة تربويّة يكمن في تفعيل عمل العقل، وتكريس التّفاعل الثّقافيّ والفكريّ، كي يكتمل دور العمليّة التّربويّة الّتي تبنيّناها. من هنا ولدت فكرة الأسبوع الثّقافيّ، ونتطلّع كي تكون فكرة سنويّة نعمل على تطويرها بالتّعاون مع الجميع".

 

                                                                 ================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب