تخريج الدفعة الثانية من طلاب جامعة العائلة المقدسة– البترون
تنوري: لبنان كان جامعة الشرق وسنستعيد كل ما خسرناه

وطنية - احتفلت جامعة العائلة المقدسة ـ  البترون بتخريج الدفعة الثانية من طلابها للعام الجامعي 2022-2023 في كليات الصحة، التربية وإدارة الأعمال، في حضور راعي الحفل رئيس مجلس إدارة مجموعة Benta ومديرها العام برنارد تنوري، الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات ورئيسة مجلس أمناء الجامعة الأخت ماري أنطوانيت سعاده ومجلس المشيرات، مديرات المدارس والراهبات القادمات من أوستراليا، عدد من المقامات الروحية والزمنية، وأعضاء مجلس الجامعة والهيئة التعليمية والإدارية في الجامعة وأولياء الطلاب.

الاخت شلالا

بعد دخول موكب رئاسة الجامعة وعمداء الكليات والخريجين، افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم قدم للحفل كل من تانيا مرعب ووديع فدعوس، ثم ألقت رئيسة الجامعة الأخت هيلدا شلالا كلمة ترحيب وشكر وقالت: "أرادوا شعب لبنان حطاما وعظاما يابسة تخط نهاية الوجود ومحو الكيان عمدا وقسرا، فاعتمدوا كل السياسات المشبوهة التي من شأنها أن تزيد الشعب افتقارا والشباب قنوطا وإحباطا. ولكن ظلام الغرف السوداء لن يطول وسيزول حتما حين، كبزوغ الفجر، يلوح شعاع شابات لبنان وشبابه، ويمزق بحيويته وعنفوانه عتمة الركود وبقوة إشراقه يزيح ليل الاستسلام والإحباط."

وثمنت "حضور تنوري ورعايته ودعمه الجامعة وتحمل وزر مساندة الطلاب في رحلة تحصيلهم العلمي الذي لا نرضاه إلا أن يرقى إلى مصاف العالمية على الرغم من الأوضاع المتأزمة التي يمر بها لبناننا."  

وهنأت شلالا الخريجين ودعتهم لأن "يلتحقوا بخطى واثقة وثابتة بمواكب لمعت أسماؤها في عالم الأعمال والتربية والصحة. أنتم وزملاؤكم فخر للجامعة ومجد للبنان وعز للبشرية." وشكرت العمداء والأساتذة "على نقل المعرفة بطريقة مبتكرة ومحدثة هو سر تميز طلاب جامعتنا في سوق العمل إن في لبنان أو في بلاد الانتشار. فلكم أيها الأساتذة الكرام وافر التقدير." كما هنأت الأهل بتخرج أبنائهم وشكرت "الرئيسة العامة الأخت ماري أنطوانيت سعاده، وكل القيمين على برنامج الدبلوم الجامعي في الإدارة المدرسية، وأخص بالذكر عميدة كلية إدارة الأعمال الدكتور جوزيان أبي خطار والخبير المالي الدكتور مارون مبارك، الذين أفسحوا المجال أمام عدد كبير من الموظفين العاملين في هذه المدارس لتطوير مهاراتهم في ضمان جودة الأعمال الإدارية في المؤسسات التربوية."  

وأعربت عن شكرها وامتنانها "لجامعة Poitiers بشخص الدكتور نعمة الله جعفري وإلى البرنامج الوطني للصحة النفسية وإلى الهيئة الطبية الدولية لدعمهم برنامج الدبلوم الجامعي في الصحة النفسية الذي كان لجامعتنا فخر اختيارها لتكون مركز اشعاع في إطار تأهيل الجسم التمريضي للعناية المركزة بالصحة النفسية، وأخص بالذكر الدكتور ربيع شماعي والدكتور مهى نعمه، نائب الرئيسة للشؤون الأكاديمية والبحث، وكلية الصحة بشخص عميدتها الأخت الدكتور ماري مرغريت كيوان، ولكلية التربية بشخص عميدتها الأخت الدكتور إيمانويل الحاج كل الشكر للجهود التي تقوم بها مع فريق عملها وبالتعاون مع جامعة LILLE الفرنسية ودعم من شركة MUREX لتطوير العمل التربوي في المدارس الريفية والبعيدة."

 

تنوري

وكانت كلمة لراعي الحفل تنوري شكر فيها الأخت شلالا على دعوتها "لأن أكون بجانب الطلاب في هذه المناسبة الاستثنائية في حياتهم". وتوجه الى الطلاب مهنئا ومؤكدا "وقوف شركة Benta بجابنهم ومساندتهم".

وثمن "مسيرة الجامعة التي يفخر ويكبر بها القلب"، وقال: "لبنان كان جامعة الشرق وسنستعيد كل ما خسرناه  في السنوات الماضية".  ودعا الطلاب لعدم الخوف ولأن يصمدوا في وجه التحديات التي تعترضهم، آملا "أن يعملوا بصدق وشجاعة لخير لبنان ومستقبله."

وتخلل الحفل كلمات بإسم الطلاب وقسم المهنة ووقفات موسيقية وغنائية.

وبعد تسليم الشهادات للخريجين وميداليات للمتفوقين قدمت الأخت شلالا درعا تقديرية لتنوري عربون شكر لدعمه ومساندته للطلاب. ثم أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

               ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب