المرتضى اطلع من مارون على فعاليات "مهرجان اوسكار المبدعين العرب" ورغبة رئيس مجلسه التعاون مع وزارة الثقافة

وطنية - استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، سفيرة "مهرجان اوسكار المبدعين العرب" في لبنان المحامية سعاد مارون التي اطلعته على فعاليات المهرجان وهي المسابقة  الادبية الكبرى التي يتم تنظيمها على مستوى العالم العربي ورغبة رئيس مجلس ادارة المهرجان التعاون مع وزارة الثقافة.

وفي هذا الاطار انتدب الوزير المرتضى المحامي شوقي ساسين بصفته مستشارا ورئيس اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، تمثيل الوزارة، في ما يخص فعاليات المهرجان والمتابعة مع المعنيين والاشتراك في لجان التحكيم، على امل ان تسمح الظروف لمشاركة المرتضى في الاحتفال الختامي للمهرجان الذي يعقد في القاهرة مطلع العام المقبل.

يشار الى ان المهرجان يهدف الى "اثراء روح الابداع  وتنمية التراث العربي والادبي وتبادل الثقافات بين أبناء الوطن العربي".

والمسابقة الادبية تشمل: "مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية والنص المسرحي والسيناريو والحوار والمقال وافضل كتاب منشور.

وكان المهرجان خصص الرابط التالي على صفحته على فيسبوك للمشاركة في المسابقة على العنوان التالي: "اوسكار  المبدعين العرب" Facebook

يذكر ان المهرجان تأسس في القاهرة العام الماضي برعاية رسمية من وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات رسمية عدّة وهو يضم نخبة من المثقفين المصريين. اما لجان التحكيم فتضم شخصيات ادبية وفنية بارزة من مختلف الدول العربية، وللبنان حضور ادبي بارز فيها، كما يحظى المهرجان برعاية من مؤسسات ثقافية واجتماعية واعلامية من مختلف الدول العربية. علما ان اخر موعد لتقديم طلب المشاركة اواخر شهر آب الحالي.

 

                                                  ========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب