المرتضى استقبل وفدا من الجامعة اللبنانية الثقافية سلمه رسالة تقدير وشكر من ملتقى مجلس الشبيبة العالمي

 

وطنية - استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية- قصر الصنائع بعد ظهر اليوم، وفدا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ضم الرئيس العالمي البرفسور  نبيه شرتوني، الامين العام العالمي روجيه هاني والمنسق في الجامعة الدكتور الياس كساب، وذلك لشكره على رعايته مهرجان الشبيبة ممثلا بالدكتور الياس كساب، والذي نظمته الجامعة الاسبوع الماضي في  قاعة سيدة الجبل في فتقا lebolution، وحضره ما يقارب 165 شابا وشابة من اصول لبنانية ومنهم من يزور لبنان لاول مرة.
 
وكان المرتضى اعطى تعليماته لفتح المواقع الاثرية والتراثية التابعة لوزارة الثقافة مجانا لاطلاع الشبيبة على أهمية وتراث اجدادهم. 
 
وفي هذا الاطار سلم الامين العام للجامعة المرتضى رسالة تقدير وشكر من ملتقى مجلس الشبيبة العالمي عربون احترام وشكر لرعايته مؤتمرهم.
 
وتطرق اللقاء بين المرتضى والوفد الى عدد من الامور الاغترابية وايجاد افضل السبل لتفعيل العلاقات بين المغتربين ووطنهم الام.
 
وفي نهاية اللقاء قدم البروفيسور شرتوني لوزير الثقافة مجموعة من مؤلفاته "صفحات من تاريخ المكسيك " وكتابين لتعلم اللغة المحكية العربية.
 
                   =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب