اختتام فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم نظمه "اتحاد الجامعات الدولي" بالشراكة مع "أرض المعارض الدولي في أربيل"

وطنية - أعلنت مستشارة رئيس "اتحاد الجامعات الدولي للدول الفرنكوفونية" ريما يونس في بيان، "انتهاء فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتعليم والتكنولوجيا بنجاح كبير".

وأشارت إلى أن "هذا المؤتمر العلمي العالمي نظمه اتحاد الجامعات الدولي، بالشراكة مع أرض المعارض الدولي في أربيل في 25/7/2023، بحضور الرئيس مسعود بارزاني ووزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبناني القاضي عباس الحلبي ممثلا بالدكتور وليد زين الدين ووزراء ومسؤولين من حكومتي العراق والإقليم وديبلوماسيين وقناصل وممثلي الدول الأجنبية، إضافة الى 120 جامعة ومركزا تربويا ومؤسسة تعليمية محلية ودولية من القطاعين العام والخاص من 11 دولة".

واعتبرت أن "هذا المعرض يعد أكبر منتدى تعليميا في الإقليم، والثاني من نوعه في العراق".

 

وفي السياق نفسه، أكد رئيس الاتحاد البروفيسور محمد خير الغباني الحسيني أن "أهداف المؤتمر، في ظل الثورة التكنولوجية المعاصرة، أساسية للنهوض بالواقع التعليمي وتوفير المزيد من فرص الدراسة والتعليم ودعم القطاع التعليمي والتربوي عموما، وتقديم العروض التشجيعية من قبل المؤسسات التعليمية للطلاب، ومن بينهم طلاب الدراسات العليا".

 

ولفت البيان إلى أن "في هذا الإطار، تم تأكيد الدور الحاسم الذي يلعبه التعليم في تحقيق التنمية المستدامة والحاجة إلى توفير المزيد من فرص التعليم"، مشيدا ب"الفرص التي قدمها الحدث للتواصل والتبادل الثقافي والأكاديمي والتعلم من خبرات الآخرين".

وقال: "مع تقدم التكنولوجيا، ندعو إلى الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين الأداء التعليمي ودعم البحث العلمي والتطور التكنولوجي حيث تتطلع الجماعة الأكاديمية والتعليمية بأكملها إلى النسخة المقبلة من هذا الحدث المهم، مع تأكيد التزامها التوصيات التي تم إعلانها خلال هذه الدورة".

 

وفي ختام الحدث، أصدر المنظمون بيانا رسميا أكد "الالتزام الكامل بتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم والتكنولوجيا، ويدعو إلى إقامة منتديات تعليمية أكبر وأكثر تقدما في الإقليم لمواكبة التطورات العالمية"، مرحبا ب"الشراكات الأكاديمية التي تم تأسيسها خلال المعرض بين المؤسسات التعليمية المحلية والدولية".

=================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب