المرتضى استقبل الطالب الموهوب سافيو هيكل  وقرر الطلب من نظيرته الفرنسية افساح المجال له لمتابعة دراسته في الكونسرفتوار الفرنسي

وطنية - التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في مكتبه في المكتبة الوطنية- قصر الصنائع، الطالب الموهوب سافيو هيكل، عازف بيانو ومغن بنفس الوقت الموجود حاليا في لبنان، لشكر الوزير على تشجيعه له لبثه التراث اللبناني في متاجر باريس، علما انه طالب في جامعة السوربون في مادتي الرياضيات وعلوم الكومبيوتر.

وكانت مناسبة تم خلالها البحث في عدد من الاقتراحات ومنها ما عرضه الوزير المرتضى على هيكل باقامة حفل موسيقي شبابي يجمع اللبنانيين من كل المناطق، اضافة الى سلسلة من الافكار يجري بلورتها مع الوزير.

من جهة ثانية، قرر وزير الثقافة توجيه كتاب الى نظيرته الفرنسية ريما عبد الملك، يطلب فيه افساح المجال  للطالب هيكل متابعة دراسته في الكونسرفتوار الفرنسي لصقل موهبته الموسيقية ومتابعة دراسته لا سيما وانه كان طالبا في الكونسرفتوار  الوطني .

كما وجه المرتضى كتابا الى السفارة اللبنانية في فرنسا لايلاء سايفو الاهتمام والعناية ودعوته لاحياء الحفلات التي تقيمها السفارة ويخاصة في المناسبات الوطنية.

                 ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب