جامعة سيدة اللويزة احتفلت بعيد الأم

وطنية - أحيت جامعة سيدة اللويزة - ذوق مصبح، عيد الأم، بمشاركة أسرة الجامعة، بدعوة من أساتذة الكليات والاداريين والطلاب. حضره الاعلامية رابعة الزيات، الإعلامي الأديب زاهي وهبة، الأستاذ رفيق شلالا والفنان جوزف عطية، رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، الى جانب شخصيات روحية ووجوه إعلامية، صحافية وإجتماعية.

استُهلّ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيب من مدير مكتب الشؤون العامة والبروتوكول في الجامعة ماجد بو هدير الذي قال:" لما أردت أن أكتب عن أمي أدركت بأنني أميٌّ. إنها حقيقة أُميّتنا عندما لا نفقه بأن عطيّة الآب السماوي لنا هي الأم".

أضاف:" نلتقي اليوم في مناسبة سنوية تأبى جامعة سيّدة اللويزة من خلالها إلا أن تكرّم أمّهات الجامعة ومن خلالهن أمهات لبنان، من خلال تحية وفاء لهن".

مجاعص

وكان لمديرة الموارد البشرية في الجامعة سندريلا مجاعص مداخلة اشارت فيها الى أن "كلمة أم تختصر الكثير من الصفات والمعاني، متل الحنان، التضحية، الاهتمام، الرّعاية، وهذه الصفّات هي جوهر احتفالنا اليوم." وقالت: "نحن أمّهات جامعة سيّدة اللويزة سنستمر برسالتنا رغم كلّ الظروف الصعبة لأننا نؤمن أن التعليم رسالة، وهو سلاح الحياة الوحيد الذي نستطيع تقديمه لأولادنا".

الخوري

من جهته توجه رئيس جامعة سيّدة اللويزة الأب بشارة الخوري لأسرة الجامعة والحضور، مكرما العذراء مريم، ومهنئًا جميع الأمهات الحاضرات، قائلاً:" إن تكريم الأم من أعظم وصايا الله، فلا الهدايا الثمينةُ وحدَها تكفي، ولا الكلامُ الجميل وحدَهُ يكفي، أعْتقِدُ أنَّ أعظَم تكريمٍ يَكْمُنُ في إدراكنا أن الأم وحدها لا تتكرر".

تابع:" تكريمها فعل أمر رباني لا دخل لها هي فيه، يفرض علينا عدم التخلي عن أمّهاتِنا يوماً وتركهن وحيداتٍ، هذا أعظمُ الخطايا وسيحرمنا رؤيةَ وجْهِها وَوَجْهَ اللهِ في الحياةِ الثانية". كما أرسل تحية محبة ومواساة إلى كل أم مريضة أو وحيدة أو متروكة في هذه الدنيا.

الزيات

وتحدث الإعلامية  الزيّات التي أشارت إلى أهمية دور الأم، معتبرة أن أمها "كانت امرأة مناضلة، علمت أولادها على حب الوطن".

وأنهت قائلة:" مهما وصلنا إلى أعلى المراكز، يبقى لنا عشق العودة إلى حضن الأم. وكما ضحت والدتي لتربيتنا، فأنا بدوري أسعى لأقوم بالواجب نفسه تجاه أولادي".

وهبه

بعد كلمة الزيّات، كان للإعلامي زاهي وهبه كلمة شكر لجامعة سيّدة اللويزة، وتمنى من المسؤولين السياسيين أن يتعلموا التضحية، كما الأمّهات، وأن يجدوا الحل الأنسب لوقف نزيف هذا الوطن، والحد من هجرة أولادنا"، ليختم وهبة كلمته بقصيدتين عن عيد الأم.

وقدم الفنان جوزيف عطيه ترنيمة بمناسبة العيد، من كلمات وألحان جميل توفيق.

في الختام، كان للضيوف هدية تذكارية قدمها الأب الخوري عبارة عن كتب من منشورات جامعة سيدة اللويزة.

                             ============ ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب