بروتوكول تعاون بين السفارة الاندونيسية والرابطة الثقافية في طرابلس

وطنية - طرابلس - زار سفير اندونيسيا في لبنان هاجريناتو طوهاري يرافقه المستشار الثقافي والاعلامي في السفارة آدي موليا، الرابطة الثقافية في طرابلس، حيث كان في استقبالهم رئيسها الدكتور رامز الفري في حضور رئيس الاكاديمية "الديبلوماسية الدولية" الدكتور عمر الحلوة، المحامي الدكتور زياد عجاج، رئيس جمعية "آراء" الثقافية خالد الحجة، ممثل جمعية "الوفاق الثقافية" وهبة الدهيبي، مديرة نادي "الوفاق الرياضي" رفيف دندشي، رئيس الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات  فراس امانة الله، رئيس رابطة الادب بلغة العرب الشاعر محمد العلي، عضو نقابة الصحافيين الاندونيسيين عبد الرحمن دبوسي، إعلاميين وأصدقاء.
 
ورحب الفري بالسفير الاندونيسي، مؤكدا "العلاقة الوطيدة التي تربط الرابطة بسفارة اندونيسيا في لبنان"، شاكرا له تقديمه مجموعة من الكتب المنوعة للمكتبة العامة في الرابطة.

بدوره شكر السفير طوهاري الفري والحضور على حفاوة الاستقبال، مؤكدا "استمرارية التعاون بين الطرفين لمافيه مصلحة البلدين الشقيقين". 
 
وتم خلال الزيارة توقيع بروتوكول تعاون بين "الرابطة" والسفارة، كما تم الاتفاق على فتح دورة تدريبية بالفنون القتالية الاندونيسية في القاعة الرياضية في الرابطة على ان يقوم بتدريب الراغبين بتعلم تلك الفنون مدرب اندونسي متخصص ومقيم في طرابلس اضافة الى الاتفاق على تخصيص عدد من المنح الجامعية التعليمية للرابطة لتقدمها لمن تراه مناسبا من أبناء طرابلس.
 
كما تم الاتفاق على استضافة خبير اندونسي في الزلازل والكوارث الطبيعية لاعطاء دورة تدريبية عن كيفية التعامل مع تلك الكوارث  وخاصة عمليات الانقاذ والاغاثة مع امكانية تقديم بعض المعدات البسيطة والضرورية في عمليات الاغاثة  للمشاركين في الدورة.


                                 ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب