اتحادات لجان الأهل في مدارس كاثوليكية: البيان المسرب مسودة مجتزأة وغير نهائية

وطنية - لبت اتحادات لجان الأهل في مدارس المتن الكاثوليكية والخاصة وفي المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح وجبيل وفي المدارس الكاثوليكية في بيروت وهيئات لجان الأهل في المدارس الخاصة في لبنان دعوة الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية إلى لقاء تشاوري يجمعهم بنقابة المعلمين بحضور رابطة المدارس الانجيلية، للتباحث بالاوضاع التربوية المستجدة نتيجة تدهور سعر صرف العملة الوطنية.

وأوضحت اتحادات لجان الأهل المذكورة أعلاه في بيان للرأي العام ان "البيان الذي تم تسريبه في الاعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي باسم المجتمعين هو مسودة مجتزأة عن البيان النهائي قبل التوصل الى الصياغة النهائية التي تشمل ملاحظاتهم". وأعلنت أنها "غير معنية بأي بيان صدر أو سيصدر لا يحمل تواقيع رؤسائها".

وإذ لفتت الى أنها "كانت وستبقى حريصة على مصالح الأهل وعلى ضمان مستقبل أبنائها الطلبة، كما حرصها على استمرارية صروحها التعليمية"، أكدت أنها "تتفهم مطالب المعلمين المحقة، وهي تشعر أيضاً بالضائقة الاقتصادية".

وختمت: "إن الخطر الذي يهدد القطاع التربوي الخاص كما العام سببه الاول غياب مسؤولية الدولة التام، لذلك كانت هي السباقة دوماً في السعي للحفاظ على سلامة العائلة التربوية مجتمعة وتأمين إكمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات الرسمية لما فيه خير الجميع". 
 
                                         ============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب