لقاء حواري للجمعية اللبنانية للقراء ناقش كتاب "استراحة بين شوطين" لفوزي يمين

وطنية – طرابلس - نظمت الجمعية اللبنانية للقراء البيروتية، لقاء حواريا ناقش كتاب "استراحة بين شوطين"، للمؤلف الزغرتاوي لاعب كرة القدم الشاعر والكاتب الصحافي والاستاذ في الجامعة اللبنانية الدكتور فوزي يمين، وذلك في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي قصر نوفل، في حضور رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس البلدي الدكتور باسم بخاش ورئيس لجنة البيئة والطاقة في المجلس البلدي المهندس نور الأيوبي وحشد من المهتمين.

 

قليلات 

بعد النشيد الوطني، افتتح كريم قليلات النقاش بكلمة باسم الجمعية اللبنانية للقراء، مرحباً بـ"الحضور في هذا اللقاء مع المؤلف المحبوب الدكتور يمين، وكتابه المميز "استراحة بين شوطين".

واوضح قليلات ان"هذا اللقاء هو الأول من نوعه للجمعية خارج بيروت، وتحديدا في طرابلس العزيزة على قلوبنا جميعا". وقال :"الشكر لكلّ من حضر، من زغرتا وعكار وبيروت وطرابلس وطلاب الجامعة اللبنانية. والشكر موصول لبلدية طرابلس ورئيسها المهندس قمرالدين والدكتور بخاش على استضافة اللقاء في "مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، قصر نوفل"، الذي يبدو اليوم بحلة بهية منتعشة بعد ترميمه، ويحدونا الأمل أن يلعب دوره ودور طرابلس المعهود في احتضان الثقافة وأهلها".

 

قمرالدين 

من جهته، رحب قمرالدين بـ"الحضور في طرابلس مدينة العلم والعلماء وعاصمة الثقافة العربية للعام 2024"، وأكد "حرص بلدية طرابلس على ايلاء التربية والتعليم والثقافة أهمية في مسيرة العمل البلدي عبر لجنة يترأسها الدكتور بخاش الذي اعطى الكثير من وقته وكان نشاطه دائما مميزا". 

 

يمين 

وتحدث الدكتور يمين عن كتابه، وسرد روايته بعرض شيق يربط قصة حياته قبيل وخلال وبعد الحرب الاهلية وبين شغفه وحبه للفوتبول كرة القدم وحركته بين الحارات والملاعب". 

ثم شارك الحضور في حوار ونقاش، حيث تطرقت المداخلات الى "الاوضاع العامة في طرابلس والشمال وكل لبنان التي واكبت  تلك الحقبة في يوميات وقائع كتاب الدكتور يمين".

وفي الختام، وقع يمين كتابه للحضور.

 

==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب