جامعة الجنان تمنح المؤرخ محمد قجة شهادة دكتوراه فخرية في الآداب والعلوم الإنسانية

 

وطنية - كرّمت جامعة الجنان الأديب والباحث المؤرّخ محمد قجّة، خلال حفلٍ أُقيم عبر منصّة زووم بمُشاركة فاعليّات أكاديميّة، أدبيّة وفكريّة وتاريخية وثقافية.

تخلّل الحفل شهادات وكلمات اعتبرت قجة "باحثاً فذاً ومؤرخاً متميزاً ويُعَدّ من أبرز القامات الأدبية والثقافيّة في حلب الشهباء والوطن العربيّ، فله أكثر من بصمةٍ في أكثر من موقع، ومشاركاته في الندوات واللقاءات التاريخية والثقافيّة والأدبيّة، وإبداعاته في الكتابة نثراً وشعراً أضِف إلى مؤلفاته القيّمة، وظهوره على شاشات التلفاز العربيّة والعالميّة، كلها تشهد على عمق فكره وسعة ثقافته وامتداد أثره على ساحة الوطن العربي".

وبهذه المناسبة قدّم الأمين العام لاتحاد المؤرّخين العرب في بغداد الدكتور محمد جاسم المشهداني ممثلا بالأستاذ في جامعة الجنان الدكتور  صالح زهر الدين، وسام المؤرّخين العرب للأستاذ المكرم "تقديرا لجهوده في هذا المجال".

في ختام الحفل تحدث الأستاذ الدكتور عابد أمين يكن باسم مجلس أمناء  الجنان ومجلس جامعتها عن "الأهمية المعنوية الكبيرة لمنح شهادة الدكتوراه الفخريّة لمن يستحقها عندما تصدر عن جامعة عريقة كجامعة الجنان التي تمنح درجة الدكتوراة الأكاديمية منذ زمن بعيد"، مشيراً إلى أن الجامعة "سبق لها أن منحت فقط ثلاث شهادات دكتوراة فخرية باختصاص الآداب والعلوم الإنسانية منذ تأسيسها".

وأعلن في نهاية كلمته إلى أنه "بتوصية من مجلس الأمناء صدر قرار مجلس الجامعة بمنح الأديب والباحث المؤرخ الأستاذ محمد قجة شهادة الدكتوراة الفخرية مع مرتبة الشرف في الآداب والعلوم الانسانيّة (الدراسات التاريخيّة الاسلاميّة) وذلك لمُساهماته الاستثنائية في إحياء تاريخ حلب الشهباء وحفظ تراثها".

بدوره تحدث المحتفى به شاكرا جامعة الجنان على التكريم.

               =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب