كلية الهندسة في جامعة سيدة اللويزة احتفلت بتجديد اعتماد ABET

وطنية - احتفلت كلية الهندسة في جامعة سيدة اللويزة، بتجديد اعتمادها من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET.
 
واقيم لهذه المناسبة حفل عشاء في الحرم الرئيسي في ذوق مصبح، حضره رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري، عميد كلية الهندسة الدكتور جاك حرب، مدير البحث والتطوير VITO، الى جانب عدد من الضيوف بينهم الدكتور والتر إيفرز وممثلون عن وزارة التربية والتعليم العالي وغيرهم من الوجوه الاكاديميَة والتربويَة.
 
الخوري
بداية، شكر الأب الخوري الحضور والضيوف على دعمهم الدائم لجامعة سيدة اللويزة، والرسالة التي تقدمها على مستوى التعليم لتطوير طلاب شباب مكرسين لخدمة المجتمع وقال: " ما لفت انتباه ABET وغيرها من مؤسسات الاعتماد الأُخرى، هو ايماننا بما يجب أن تقدمه جامعة سيدة اللويزة للطلاب، وإنَ اعتماد ABET ، ليس سوى نقطة انطلاق لمزيد من النجاحات القادمة".
 
وختم مؤكدا ان "شبابنا يستحقون أفضل ما لدينا، ودورنا هو تحقيق حُلمهم بوطنٍ حقيقي، بعيدا عن الظروف الصعبة التي تحيط به".
 
حرب
ثم تحدث عميد كلية الهندسة في جامعة سيدة اللويزة الدكتور جاك حرب فقال: "اعتماد  ABET يضمن جودة تعليم الهندسة، فالخريج قد تلقى التدريب المطلوب لكي يدخل مجال الهندسة. هو اعتماد لكل الإختصاصات وليس اعتمادا لكليةٍ ما أو لجامعة".
 
وأردف: " ABET يفسح المجال أمام المِهَن كي تؤثر على التعليم والجامعات لتدريب مهارات بحاجة اليها. فالمهندس الخريج من برنامج مُعتَمد، يستطيع أن يتنقل بسهولة بين الشركات".
 
واشار الى ان "تجديد اعتماد ABET يثبت أن برامجنا وإختصاصاتنا هي على مستوى عالمي، وجودة التعليم محفوظة في ميادين الهندسة، وهكذا نحافظ على مكانتنا المرموقة بين جامعات لبنان".

وفت الى ان "هذا الاعتماد يساعد طلاب جامعة سيدة اللويزة، التي تحظى بدورها على سمعة مرموقة، على ايجاد فرص عمل بسهولة في الشركات العالمية، ويساعد الخريج للانضمام الى جمعيات متخصصة عبر الحصول على رخصة مزاولة المهنة: كالنقابات وغيرها".
 
وتابع: "هذا الإعتماد، الذي  حصلت عليه الجامعة لأول مرة منذ عام 2013 ، يُعتبر من أهم البرامج في مجال الهندسة، فهو يسهل عمل الخرجين في الخارج، لأنه نظام معترف به دوليا".

وختم: "نضمن لتلاميذنا التدريب اللازم للتفوق في مجال الأعمال بسبب الثقافة العامة، وهذا الأمر يساعدنا على تطبيق التطور المستدام ومساعدة مجتمعنا على التأقلم ومواجهة تحديات المستقبل للحفاظ على ثروتنا بطرق مستدامة".
 
إيفرز
بعدها، قدم الدكتور إيفرز عرضا بعنوان "منظور أوروبي لبحوث الهندسة المستدامة" ، الذي غطى تقاطع أهداف التنمية المستدامة مع قطاع الهندسة. وأوضح أن "تحقيق التنمية المستدامة يبدأ دائما مع جيل الشباب، والعلاقة القوية بين جامعة سيدة اللويزة و مركز البحث والتطوير، هي خيرُ مثالٍ لتعليم شباببنا، وتحفيز إبداعهم في جميع التخصصات".

وفي الختام، قدم الأب الرئيس لكلية الهندسة، بشخص عميدها والهيئة التعليمية، شهادةَ تقديرٍ للعمل المميز والجهد الكبير لتجديد الاعتماد مع ABET
 
                      =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب