وفد من جامعة المدينة فرع صور زار بري واستمع الى شرح عن مراحل المفاوضات في موضوع ترسيم الحدود

وطنية - اعلنت جامعة "المدينة" في صورcity university"، "، في بيان اليوم، ان "رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري استقبل وفدا منها في عين التينة، بحضور النائب علي خريس، وضم الوفد مدير فرع صور الدكتور مصطفى الكردي، المدير التنفيذي الدكتور عماد فران، مدير العلاقات العامة نبيل بواب، المستشارة القانونية خديجة حكيم والباحثة في القانون الدولي البترولي، وعددا من طلاب ثانويات قضاء صور الذين "جسدوا محاكاة الجمعية العامة للامم المتحدة حول موضوع ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة".

ورحب بري بالوفد متحدثا  عن "صور وتاريخها"، مشددا على "دور الجامعات في نهضة المجتمعات، رغم الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان".

بدوره شكر  الكردي للرئيس بري لاستقباله الوفد وقدم شرحا عن الجامعة و اختصاصاتها.

بعدها تحدث فران عن "استراتيجية الجامعة و ضرورة الإستثمار على  الأجيال الشابة التي تحمل بشائر الخير للمستقبل".

وقدم بواب و حكيم شرحا عن "النشاط الذي أقامته الجامعة من خلال تجسيد  الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة المدارس الثانوية في قضاء صور و التي تمحورت حول ترسيم الحدود و حقوق لبنان في الحفاظ على ثرواته البترولية". 

واشار البيان الى ان الرئيس بري شرح "مراحل المفاوضات في موضوع ترسيم الحدود وما رافقها من مواقف سياسية وإعلامية، و عاد و أكد أن لبنان سينهض بالعلم و المعرفة، و أن دور الجامعات اليوم أن تطور مناهجها و تخصصاتها بما يتوافق مع سوق العمل و المتغيرات الإجتماعية". مهنئا الجامعة "بفكرة النشاط  في محاكاة الامم المتحدة"، داعيًا الطلاب إلى "اختيار الاختصاص المناسب لمواكبة التحديات المستقبلية".

وفي الختام قدم الطلاب "التوصيات الناتجة عن المحاكاة الأممية" وقدم بواب كتابه "رحلة الكلمات" كما قدمت إدارة الجامعة درعا تذكارية وعلم الجامعة للرئيس بري.

وذكر البيان ان "الوفد الطلابي المشارك ضم: محمد صالح من مدرسة قدموس، رينا سويدان من مدرسة الميادين الدولية، دانيال قعيق من ليسيه حناويه، سارة جابر من مدرسة رحاب الزهراء مؤسسات الإمام االصدر، زينب أرزوني من ثانوية شحور الرسمية، تسنيم القنوان من ثانوية صور الرسمية، فاطمة محسن من ثانوية السراج - صديقين، الين دياب من ثانوية البازورية الرسمية".

                                               ==========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب