جامعة المعارف احتفلت باليوم العالمي للغة العربية: "بالعربي أجمل"

وطنية - أحيت كلية الأديان والعلوم الإنسانية في جامعة المعارف، "اليوم العالمي للغة العربية، باحتفال بعنوان "بالعربي أجمل"، أقامته في حرم الجامعة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور علي علاء الدين وحضور مهتمين بالمجالات الأدبية والثقافية والإعلامية وأساتذة الجامعة وطلابها.
 
بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، كانت كلمة الدكتور علاء الدين، أشار فيها إلى أننا "نحيي هذه المناسبة اليوم لنؤكد تمسكنا بقيم الجامعة ورسالتها والاهتمام الفعلي بالبعد الثقافي في بناء شخصية الطالب وإعطائه ما يستحق من عناية، لما لذلك من تأثير حقيقي في البناء الثقافي والاجتماعي للإنسان".
 
وإذ شدد الدكتور علاء الدين على أن اللغة العربية هي "لغتنا في التأصيل والإبداع"، أكد "أن على جميع المعنيين مسؤولية كبرى في إعادة إحياء الأبعاد الحضارية والعلمية والفنية والأدبية لهذه اللغة العظيمة: لغة القرآن الكريم، ولغة نبينا الأكرم وأهل بيته عليهم السلام". ولفت إلى أنها "اللغة التي أعطت الحضارة الإنسانية جمعاء ما لم تعطه أية لغة أخر، هي لغة العلوم قاطبة على مدى ألف عام من التاريخ الإنساني".
 
ودعا جميع المعنيين إلى "تفعيل الطاقات والقابليات العظيمة الكامنة في نفوس وعقول الطلاب"، مشددا على "دور الأساتذة المحوري والفعال على هذا الصعيد". 
 
وشكر في ختام كلمته كل الجهود التي بذلت في التحضير للحفل المميز.
 
ثم كانت نوافذ ثلاث شارك فيها كوكبة من الطلاب بأعمال أدبية وفنية، الأولى بعنوان "أجمل ما كتبت إلقاء" تضمنت الرواية، والقصيدة، والقصة القصيرة، والخواطر. والثانية بعنوان: "أجمل ما قرأت إلقاء". وتضمنت نصوصا مختارة متنوعة، نثرا وشعرا. وفي النافذة الأخيرة بعنوان: "سؤال وجواب - اختبر"، قام الطلاب المشاركون بقراءة نصوص من دون إعجام (دون تنقيط).
 
وقد تخلل الحفل عرض بعض الأعمال الأدبية والفنية، حيث قدم عدد من الطلاب باقة من اللوحات الفنية التي تنوعت بين رسم وخط وتصميم وتطريز.
 
                             =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب