طاولة نقاش في كلية عدنان القصار في LAU عن المسؤولية الاجتماعية للشركات

وطنية - جمعت طاولة حوار مستديرة نظمتها كلية عدنان القصار لادارة الاعمال (AKSOB) في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU أكاديميين، استشاريين، مديري اعمال تنفيذيين واساتذة وطلاباً وطالبات بهدف "مناقشة مبادرات الاستدامة والتنمية في لبنان والمنطقة، إضافة الى فرص الاستثمار وآفاق التعاون مستقبلاً".

شاهين

واعتبر عميد الكلية الدكتور وسيم شاهين ان الطاولة المستديرة "تأكيد لايمان الجامعة الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية للشركات ومدى اهميتها في تنشئة القادة او مديري الاعمال على حس المسؤولية، انسجاماً من جامعة LAU مع التزامها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs)، وبناء علاقات تعاون قوية مع اللاعبين الرئيسيين في الصناعة وصولاً الى المساعدة في تحقيق تلك الأهداف".

فرح

وتطرقت رئيسة قسم التسويق والأستاذة المشاركة في الكلية الدكتورة مايا فرح إلى "طريقة دمج الشركات لأنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات في خطط العمل التشغيلية والاستراتيجية"، ورأت أنه "في حين أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتفاعل بأسرع من المتوقع مع مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات، إلا ان هذا الوضع لا ينطبق على لبنان حيث لا تزال هذه الامور غير معتمدة كاملة لسوء الحظ".

"تعزيز افكار التنمية"

وحضر الطاولة ممثلون لشركة "أسباير" ومقرها مصر وشركة "بلو غرين" للاستشارات ومقرها دبي، شرحوا "طريقة قيام مؤسساتهم بتعزيز أفكار الاستدامة والتنمية".

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "محمية الارز" الناشط البيئي زياد أبي شاكر "كيف أعادوا إحياء حرفة نفخ الزجاج لخفض كميات النفايات وتمكين الحرفيين وبناء حلول مستدامة لمعالجة أزمة النفايات في البلاد".

وتحدثت مديرة المسؤولية الاجتماعية للشركات في "مجموعة فتال" غيداء إبراهيم عن "المبادرات المتعددة للشركة بهدف بناء الوعي وتثقيف الشباب وتمكين الناس من اعتماد حلول مستدامة".

وكانت كلمة  لمديرة شؤون الشراكة والمشاركة في شركة "L’Oréal " سميرة فرنجية عما تقوم به شركتها "لتمكين المجتمعات المختلفة بطرق فريدة عبر ربط الجمال بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية". وقالت: طان الشركة المتعددة الجنسيات ساهمت، وفي جميع أنحاء العالم، في خفض إنبعاثات الكربون بنسبة 48 % عبر اعتماد خطط مناسبة في شركات الشحن والشحنات الخاصة بهم".

وألقى العديد من موظفي جامعة LAU وأعضاء هيئة التدريس والطلاب  والطالبات الضوء على "الجهود المختلفة التي تبذلها الجامعة ولا سيما عبر المبادرات المتواصلة في الحرم الجامعي بواسطة الأندية الطالبية".

وعرض مساعد الرئيس للمشاريع الخاصة سعد الزين لمختلف "الانشطة الصحية المجتمعية التي تصدت لها المراكز الطبية في الجامعة اللبنانية الأميركية LAUMC، والتي شملت اجراء اختبارات PCR وحملات تطعيم واسعة النطاق وعلى امتداد الاراضي اللبنانية، اضافة الى الدور الكبير الذي قامت وتقوم به العيادات الطبية المتنقلة للمراكز الطبية الجامعية التابعة للـ LAU.

وتحدثت الاستاذة المشاركة الدكتورة غريس داغر عن "دور كلية عدنان القصار لادارة الاعمال عبر برامجها الاكاديمية وغيرها".

ورأت الاستاذة المساعدة الدكتورة دنيا حراجلي "ان المسؤولية الاجتماعية الالزامية مدرجة في المناهج الاكاديمية في الجامعة اللبنانية الاميركية عبر فصلها عن الالتزام المدني بهدف المساعدة في بناء مستقبل افضل للبنان". 

                                                                                                           ======= م.ع. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب